رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي السعودي يخشى مُفاجآت العين في دور الـ32 بكأس خادم الحرمين

نشر
الأهلي السعودي
الأهلي السعودي

يُواجه فريق "أهلي جدة السعودي"، مُضيفه نادي العين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2024.

ويستقبل ملعب مدينة الملك سعود الرياضية مباراة مرتقبة تجمع العين والأهلي، ضمن مباريات الدور الـ32 من بطولة كأس الملك في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز وتخطى العين للتأهل إلى دور الستة عشر من المسابقة المحلية، لمصالحة جماهيره، بعد الخسارة الأخيرة من النصر في الدوري السعودي، والتراجع إلى المركز السادس فى سباق التنافس على لقب الدوري.

ويأمل الراقي بقيادة ماتياس يايسله في تحقيق الفوز علي العين، والتأهل إلى الدور التالي، للمنافسة على اللقب حتى النهاية والتتويج به.

بينما يتسلح نادي العين بعاملي الأرض والجمهور، ويسعى لتحقيق مفاجأة بالإطاحة بالأهلي من دور الـ32، من أجل استكمال مشواره في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ومن المتوقع أن يبدأ الألماني ماتياس يايسله مواجهة العين في كأس الملك 2024 بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

الدفاع: علي مجرشي - ميريح ديميرال - روجير إيبانيز - بسام الحريجي

الوسط: محمد المجحد - فرانك كيسييه- جابري فيجا .

الجوم: رياض محرز -روبرتو فيرمينو - آلان سان ماكسيمين.

ويعتبر النادى الأهلي هو الأكثر تتويجا بألقاب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بواقع 13 لقبًا مُتفوقًا على الهلال 10 ألقاب والاتحاد 9 بطولات.

النصر يسحق أحد بخماسية في كأس خادم الحرمين الشريفين

حجز النصر مقعده في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه العريض على مضيفه أحد بنتيجة (5-1)، الإثنين، على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

سجل خماسية النصر، ساديو ماني في الدقيقة (16)، وسيكو فوفانا (62)، وأندرسون تاليسكا (72)، وأيمن يحيى (81)، وسامي النجعي (86).

بينما سجل هدف أحد كونارد ميشالاك في الدقيقة (45+5).

وفضل مدرب النصر لويس كاسترو، إراحة عدد من نجوم الفريق وعلى رأسهم قائد العالمي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومارسيلو بروزفيتش، بالإضافة إلى سلطان الغنام.

فرض النصر سيطرته خلال مجريات الشوط الأول، وبدا التفوق الفني واضحا للغاية، وترجم ذلك ساديو ماني بهدف من ركلة جزاء عند الدقيقة 16.

واصل النصر بعد ذلك اندفاعه نحو منطقة أحد، وهدد المرمى في أكثر مناسبة، وأهد الفرنسي سيكو فوفانا هدفا، عندما واجه حارس أحد وسدد كرة قوية تجاهه ليفشل في مضاعفة النتيجة.

وعكس مجريات المباراة، باغت أحد دفاع النصر في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ونجح كونراد في تعديل النتيجة عند الدقيقة 45+5، مستفيدًا من سوء تمركز دفاع النصر.