رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان المسرح العربي يكرم صناع مسلسل سفاح الجيزة

نشر
الأمصار

أقام مهرجان المسرح العربي في دورته التاسعة والثلاثين "دورة الدكتور أشرف زكي"، تكريمًا لصناع وأبطال مسلسل "سفاح الجيزة"، وذلك على خشبة مسرح معهد الفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالهرم، ضمن فعاليات المهرجان. 

 

وكرم المهرجان كل من الفنان أحمد فهمي، والفنان باسم سمرة واستلمت التكريم ابنته فرح، والفنانة حنان يوسف، والفنانة شاهندة محمد علي، والمؤلف الكاتب محمد صلاح العزب. 

 

وكرم المهرجان عددا من طلاب وخريجي معهد الفنون المسرحية المشاركين في العمل وهم نسمة باهي، عزيز علي. 

 

تكريم إياد نصار في مهرجان المسرح العربي


أعلن مهرجان المسرح العربي في دورته التاسعة والثلاثين "دورة الدكتور أشرف زكي" تكريم فريق وأبطال مسلسل "وش وضهر"، عقب عرض مسرحية "واحد في واحد بصفر" ضمن فعاليات المهرجان على خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالهرم. 

وضمت قائمة المكرمين كل من النجم إياد نصار، والفنانة ثراء جبيل، والفنان محسن منصور، والفنان الشاب محمد فريد، والمخرجة مريم أبو عوف. 

 

رأي "إياد نصار" في قرار منع فيلم "باربي" بعدد من الدول العربية


كشف الفنان إياد نصار عن رأيه فى منع عرض فيلم باربى فى عدد من الدول العربية بعد حالة الضجة التى آثارها الفيلم وتحديدا ما قيل عن أنه يروج إلى المثلية الجنسية.

وقال إياد نصار فى لقاء ببرنامج et بالعربى : لم أستطع البوح برأيى لحين معرفة وجهة نظر فى المنع، كما اننى لم أشاهد الفيلم ولم اهتم بمشاهدته ولكن من المؤكد ان قرار المنع لم يكن قرارا اعتباطيا فهو مدروس بناء على وجهة نظر.

وأوضح إياد نصار: كل ما يمكن أن اقوله اننى يمكن أن أكون مع المنع لأننا نريد أن نحافظ على أولادنا.

إياد نصار 

يخوض إياد نصار أولى تجاربه في عالم الكتب الصوتية عبر تسجيل رواية "ذاكرة الجسد" للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، بالتعاون مع منصة للكتب الصوتية.

وعبر إياد نصار عن سعادته بهذه التجربة التي انتهى من تسجيلها مؤخرًا، ووصفها بأنها "مضمار جديد عليه"، حيث تعد "الكتب الصوتية" وسيلة إبداعية لنشر الرواية إلى جمهور أكبر ومتنوع ومختلف حتى في فئاته العمرية والثقافية، إضافة إلى ملايين النسخ الورقية المطبوعة من الرواية التي تتواجد بالفعل في الأسواق على مدار سنوات.

وقال إياد نصار إن فريق عمل الكتاب الصوتي اهتم بتقديم الرواية بدرجة عالية من السلاسة والدقة اللغوية، مع الحرص على عدم التأثير على جودة العمل الأدبي وعدم إزعاج المستمعين.

وكان قد سبق أن عرض فيلم الباب الأخضر ضمن فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته ال71 والتي تستمر حتى الجمعة المقبل.

يشار إلى أن فيلم الباب الأخضر"، بطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوي، محمود عبدالمغني، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلي، رشدى الشامي، عابد عناني، إسلام حافظ، حنان سليمان، وإنتاج شركة كودكس Codex إخراج وتصوير رؤوف عبدالعزيز، وتدور أحداثه خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم.