رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تسيميكاس: محمد صلاح أقنعني بالتجديد مع ليفربول

نشر
الأمصار

أكد كوستاس تسيميكاس، الظهير الأيسر لفريق ليفربول الإنجليزى، أن النجم المصرى محمد صلاح أقنعه بتجديد عقده مع الريدز، مشددا على أن قرار التمديد لم يكن سهلا على الإطلاق.

 

وقال تسيميكاس، فى حواره للموقع الرسمى لنادى ليفربول: "أنا أتحدث مع محمد صلاح عن كل شيء، هو أقنعني بالتجديد وكذلك القائد فان دايك. أشعر دومًا بالحب من اللاعبين ونحن دومًا معا".

 

وأضاف اللاعب اليونانى "من المهم بالنسبة لي أن هذا النوع من اللاعبين وخاصة محمد صلاح بجانبي دائمًا هناك، نحن معًا وهو دومًا يقترح عليّ ما هو الأفضل فى مسيرتي لذا كما قلت مسبقًا، لم يكن قرارا صعبا".

 

وتابع: "طموحاتي هي تحقيق المزيد من النجاحات والألقاب وأهم شيء بالنسبة لي هو الفوز بالبطولات وأن أبقى ملتزمًا".

واستطرد: "فريقنا لديه إمكانيات كبرى للفوز بكل البطولات وسنذهب لذلك، الجميع جاهز ومركز للمباريات القادمة والجميع جاهز لتحقيق أشياء كبرى بالمستقبل".

 

واختتم ظهير ليفربول تصريحاته قائلا: "كلوب حاول مساعدتي بالاشياء التي أردتها، هو الذي منح الضوء الأخضر لتجديد عقدي وأظهر لي بأنه يريدني في النادي لذا أنا سعيد بوجوده وهو يساعدني دومًا".

 

وأصدر نادى ليفربول بيانا رسميا قال فيه: "وقع كوستاس تسيميكاس اليوم عقدًا جديدًا طويل الأمد مع نادي ليفربول الذي انضم إليه من أولمبياكوس في أغسطس 2020".

 

وشارك الظهير الأيسر فى 62 مباراة مع ليفربول بواقع 3224 دقيقة لعب، لم يسجل خلالها ولكنه صنع 12 هدفاً، وانضم إلى ليفربول فى 10 أغسطس 2020 قادماً من فريق أولمبياكوس اليوناني.

جامعة هارفارد تُناقش مفاوضات محمد صلاح مع ليفربول

نشر الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، مقالا نشره جامعة هارفارد كتبته أنيتا إلبيرس، التي تدرس في ماجستير إدارة الأعمال، التي تغطي الأعمال الترفيهية والإعلام والرياضة والتي ناقشت كيفية تجديد الفرعون عقده مع الريدز خلال العام الماضي.

 

ونشر محمد صلاح ومدير أعماله رامي عباس عيسى النص من جامعة هارفارد على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما.

 

وجاء نص المقال عن محمد صلاح كالتالي:

"لقد بدأت أخشى أننا قد لا نتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن عقد جديد، محمد، عرضهم الأخير لا يزال بعيدًا جدًا عما نريده". كان ذلك في يونيو 2022، وكان محمد صلاح، أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، يجري مكالمة هاتفية مع رامي عباس عيسى، الذي تمثل شركته صلاح، وأطلعه عباس على المناقشات الجارية مع نادي ليفربول الإنجليزي، بشأن تجديد عقد اللعب لصلاح. وكان عباس في دبي، بينما كان صلاح في موطنه مصر لقضاء إجازة قصيرة بعد موسم ناجح مع ليفربول توج فيه بلقب هداف الدوري بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في رابطة اللاعبين المحترفين.

 

لم يكن هذا الموسم الرائع أمرًا جديدًا بالنسبة لصلاح، الذي تفوق مع ليفربول في جميع مواسمه الخمسة مع النادي حتى الآن، وأصبح هداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات ولعب دورًا حاسمًا في فوز فريقه بلقب الدوري المحلي أيضًا. المنافسة الأوروبية المرموقة، دوري أبطال أوروبا. وعلى طول الطريق، أصبح صلاح نجمًا في أوروبا، وأيقونة في مصر، ويمكن القول إنه أكبر نجم رياضي في العالم العربي.

عمل عباس إلى حد كبير خلف الكواليس، وعمل مع صلاح طوال فترة وجوده في ليفربول، وخلال فترات صلاح السابقة في الأندية الإيطالية فيورنتينا، وروماونشأ في الإمارات ويجيد اللغة العربية، ويفضل أن يوصف بـ "المحامي والمستشار"، على حد تعبيره، بدلاً من وصفه بالوكيل. فهو لم يتولى قيادة مفاوضات عقد صلاح مع النادي فحسب، بل أدار أيضًا ملف التعاقدات المربح للاعب. وقال صلاح: "نحن شركاء، أعلم أنه سيفعل دائمًا ما هو الأفضل بالنسبة لي".