رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تكشف مستجدات استراتيجية تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

نشر
الأمصار

قال مدير إدارة التخطيط بالهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت، خالد المزيني، إن إستراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ ما يقارب 70٪ من إجمالي الإجراءات المنفذة لمشاريعها.

مكافحة الفساد في الكويت 

ولفت المزيني الانتباه إلى حرص الجهات على أداء دورها في تنفيذ التزاماتها بالإستراتيجية، حيث كان ذلك واضحاً من خلال تلبيتهم للدعوة الموجهة من “نزاهة” لحضور هذا اللقاء التشاوري والمشاركة الإيجابية من قبلهم في محاولة إيجاد أفضل الحلول لمعالجة التحديات التي تواجهها الاستراتيجية في مرحلة التنفيذ وتبادل الخبرات في مجال التخطيط والتنفيذ لتعويض التأخير الذي تواجهه بعض المبادرات.

وأضاف: “يأتي هذا اللقاء التشاوري لمناقشة أبرز التحديات والدروس المستفادة منذ انطلاق الإستراتيجية حتى الوقت الحالي، وتقييم الوضع الحالي لها وأداء الجهات في تنفيذها للمبادرات المنوطة بها وأهم التحديات التي واجهت الجهات المنفذة والتوصيات ووضع حلول للتنفيذ الأمثل لمبادرات الإستراتيجية”.

وقال المزيني: “تسعى هذه المشاورات الى إيجاد أفضل الممارسات للتطبيق وحث الجهات المنفذة على التعاون وتبادل الخبرات في ما بينها في مجال التخطيط الإستراتيجي ومتابعة التنفيذ، وأيضا تمت مناقشة اقتراحات الجهات المشاركة في اللقاء حول إعداد الاستراتيجية القادمة وآلية تنفيذها ومتابعتها”.

وفي سياق آخر استنكرت دولة الكويت، قيام جماعة متطرفة بتمزيق نسخ من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في لاهاي في هولندا، كما انها تدين بشده هذا التصرف.

وزارة الخارجية الكويتية تدين قيام جماعة متطرفة بتمزيق نسخ من المصحف الشريف

وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، اليوم الاثنين، أنها تحذر من تكرار مثل هذه الممارسات النكراء والمشينة لتجدد دعوتها للمجتمع الدولي إلى إيقاف مثل هذه الأفعال.

وأدانت الكويت، تمزيق نسخ من المصحف الشريف، مشددة على أن هذه الأفعال لن تؤدي إلا إلى المزيد من تأجيج مشاعر المسلمين وتساهم في نشر خطابات الكراهية تحت ذريعة حرية التعبير.

وأكدت الوزارة مجددا أهمية تعاون كافة الدول لمواجهة هذه التصرفات التي تمس المقدسات الدينية ورموزها وتحبط كل ما من شأنه أن يؤدي إلى بلوغ غايات دولنا في نشر قيم التسامح ونبذ التعصب والعنصرية. 

أدانت سلطنة عمان، اليوم الاثنين، تدنيس نسخ من المصحف الشريف من قبل مجموعة من المتطرفين فى مملكة نيذرلاندز أمام عددٍ من السفارات فى لاهاى.

قيام حركة مُتطرفة بتمزيق نسخة من المصحف الشريف

واستنكرت عمان، بشدة مثل هذه الاستفزازات المُتكررة لمشاعر المسلمين ومقدساتهم وما تُمثله من تحريض على العنف والكراهية.