رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية تخرج شباب الصفوة الأفارقة

نشر
الأمصار

افتتح مدير مكتبة الإسكندرية في مصر الدكتور أحمد زايد، اليوم /الاثنين/، الاحتفالية الـ11 لتخرج شباب الصفوة الأفارقة، والذي ينظمه برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي.

تتضمن الحفل - الذي حضره مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية السفير محمد البدري، ورئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، وعدد من الدبلوماسيين والشخصيات العامة - تخرج نحو 500 طالب إفريقي من الدارسين بمصر، ويمثلون دول: (السودان وجنوب السودان وأوغندا ومالاوي وجزر القمر والصومال وجيبوتي ومصر).

برنامج شباب الصفوة الأفارقة 

ويهدف برامج "شباب الصفوة الأفارقة" إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية، وفتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين عن طريق عقد لقاءات أسبوعية بمكتبة الإسكندرية.

وفي سياق آخر رحب رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمشاركين في الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والمقام بمدينة شرم الشيخ.

السيسي يحضر الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته بالاجتماعات السنوية للبنك في مدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، أن الدولة حرصت على تجهيز شرم الشيخ بشكل يليق باستضافة اجتماعات البنك، مشددًا على أن مصر تقدر البنك الآسيوي ودور الكبير طوال السنوات الثماني الماضية، والمستوى الذي بلغه في فترة زمنية ليست بالطويلة، منوهًا بانه يطلع لمزيد من التعاون مع البنك.

وأوضح الرئيس السيسي، أن  البنك بلغ في فترة زمنية ليكون ثاني أكبر بنك متعدد الأطراف بمحفظة مالية تصل إلى 100 مليار دولار، مشيرًا إلى تقديم البنك، تمويلات تفوق 44 مليار دولار لـ35 دولة عبر تنفيذ 232 مشروعا خلال السنوات الماضية، وهو ما وصفه الرئيس بالرائع والعظيم، لكن هناك حاجة للمزيد من التمويل منخفض التكلفة.

ووصل منذ قليل، رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر انعقاد الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في مصر.

والتقط الرئيس السيسي، فور وصوله إلى مقر انعقاد الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، الصور التذكارية مع الوفود المشاركة بالمؤتمر.

ومن جانبه، أكد وزير الاتصالات في مصر، الدكتور عمرو طلعت، أن كل الدول الإفريقية وبينها مصر تسعى لتقوية البنية التحتية الرقمية، وجاء ذلك على خلفية حضوره الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية المقامة بمدينة شرم الشيخ.