رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حاكم أوديسا: الضربات الروسية تسببت في إتلاف نحو 1000 طن من الحبوب

نشر
منشآت حبوب في أوديسا
منشآت حبوب في أوديسا

أعلن حاكم أوديسا، أن الضربات الروسية تسببت في إتلاف نحو 1000 طن من الحبوب، نبأ عاجل لـ"العربية" اليوم الأثنين.

 الضربات الروسية على أوديسا

وشنت روسيا هجوما "كبيرا" على منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا أفادت السلطات أنه أدى إلى إصابة امرأة وألحق أضرارا جسيمة، في حين أكدت موسكو أنها أسقطت مسيّرات عدة أرسلتها كييف.

 

وفي وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري، وقعت عدة انفجارات في مدينة كيليا بمقاطعة "أوديسا" جنوب غرب أوكرانيا، حيث يوجد ميناء نهري ومصنع كبير لبناء وإصلاح السفن، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

 

وقالت صحيفة "زِركالو نيدييلي" في قناتها على "تلجرام": أنها سمعت أصوات انفجارات قوية في مدينة كيليا بمنطقة أوديسا.

ووفقًا لخريطة التنبيه الجوي التابعة لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، انطلقت صفارات الإنذار في مقاطعة أوديسا، حوالي الساعة 00:34 بالتوقيت المحلي.

 أفادت "زِركالو نيدييلي" أيضا عن سماع دوي انفجارات في مدينة ريني بمقاطعة أوديسا، حيث يقع الميناء التجاري.

ويوم الأحد الماضي، أفادت قنوات الرصد الأوكرانية على "تلغرام" أنه تم تسجيل ثلاثة انفجارات على الأقل في أوديسا، ومن المتوقع أن تكون طائرات "غيران-2" الروسية المسيرة قد استهدفت منشآت عسكرية في المنطقة المجاورة للميناء.

يُشار إلى أن الجيش الروسي بدأ ضرباته الصاروخية والجوية لمواقع البنية التحتية والحيوية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تحمّل السلطات الروسية الاستخبارات الأوكرانية المسؤولية عنه.

وكما تظهر خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية، تدوي أصوات صفارات الإنذار في معظم المقاطعات الأوكرانية أو كلها، عدة مرات في اليوم محذرة من ضربات جوية روسية.

دوي انفجار هائل هز مدينة "أوديسا" غربي أوكرانيا

وسُمع دوي انفجار هائل هز مدينة "أوديسا" غربي أوكرانيا، وذلك بعد تفعيل صافرات الإنذار في المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، صباح اليوم الأحد.

وكتبت صحيفة "زيركالو نديلي" الأوكرانية: "دوي انفجار قوي في أوديسا".

ووفقًا لبيانات خريطة التنبيه الجوي عبر الإنترنت لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، اعتبارا من 01:05، تم إعلان تنبيه جوي في مقاطعة أوديسا.