رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتصالات مصر: زيادة سرعة الإنترنت الثابت بـ9 أضعاف خلال آخر 5 سنوات

نشر
وزير الاتصالات المصري
وزير الاتصالات المصري

أكد وزير الاتصالات في مصر، الدكتور عمرو طلعت، أن كل الدول الإفريقية وبينها مصر تسعى لتقوية البنية التحتية الرقمية، وجاء ذلك على خلفية حضوره الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية المقامة بمدينة شرم الشيخ.

وزير الاتصالات يحضر الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار 

وأوضح أن الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية تحمل أهمية كبيرة لقطاع الاتصالات، مشددًا على أنه تم استثمار أكثر من ملياري دولار في البنية التحتية الرقمية للإنترنت الأرضي فائق السرعة.

 

وأضاف وزير الاتصالات المصري، أن سرعة الإنترنت المتوسطة الثابت تضاعفت بتسعة أضعاف خلال آخر خمس سنوات، ووزاد المشتركين إلى 70 مليون مشترك في خدمات الإنترنت الثابت.

 

وشدد وزير الاتصالات المصري، على أهمية هذا المرفق لتلقي المعلومات وتوفير فرص تدريبية وممارسة العمل ومتابعة الأخبار بجانب الأنشطة الترفيهية، وهو ما يجعل الدولة ملزمة بمواصلة دعم هذه البنية التحتية وتوسيعها وتطويرها وتدعيمها.

 

وفي وقت سابق، زار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات المصري، الولايات المتحدة الأمريكية فى زيارة تستغرق أربعة أيام، وذلك خلال شهر سبتمر الجاري.

 وزير الاتصالات المصري يزور أمريكا 

 

يعقد وزير الاتصالات المصري، خلال زيارت الرسمية إلى أمريكا، عددا من اللقاءات مع عدد من مسؤولى كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ونقل المعرفة فى المجالات ذات الصلة، يعقد ايضًا عددا من الاجتماعات مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، وعدد من مسئولى كبريات المؤسسات والشركات الأمريكية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث فرص التعاون 

خلال زيارة أمريكا يستعرض وزير الاتصالات المصري، الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ومن المقرر أن يلتقى الدكتور عمرو طلعت مع أعضاء من الكونجرس الأمريكي لمناقشة سبل فتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين فى المجالات ذات الصلة.

 

بالإضافة إلى تسليط الضوء على التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، كما سيلتقى مع عدد من رجال الأعمال المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية من المتخصصين والخبراء فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات لعقد مناقشات حول سبل الاستفادة من خبراتهم.