رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الاتصالات المصري يتوجه إلى أمريكا لتعزيز التعاون المشترك

نشر
وزير الاتصالات المصري
وزير الاتصالات المصري

توجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات المصري، اليوم الاثنين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى زيارة تستغرق أربعة أيام.

 وزير الاتصالات المصري يزور أمريكا 

يعقد وزير الاتصالات المصري، خلال زيارت الرسمية إلى أمريكا، عددا من اللقاءات مع عدد من مسؤولى كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ونقل المعرفة فى المجالات ذات الصلة، يعقد ايضًا عددا من الاجتماعات مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، وعدد من مسئولى كبريات المؤسسات والشركات الأمريكية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث فرص التعاون 

خلال زيارة أمريكا يستعرض وزير الاتصالات المصري، الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ومن المقرر أن يلتقى الدكتور عمرو طلعت مع أعضاء من الكونجرس الأمريكي لمناقشة سبل فتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين فى المجالات ذات الصلة.

بالإضافة إلى تسليط الضوء على التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، كما سيلتقى مع عدد من رجال الأعمال المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية من المتخصصين والخبراء فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات لعقد مناقشات حول سبل الاستفادة من خبراتهم.

في قت سابق، اجتمع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري مع شري أشويني فايشناو الوزير الفيدرالي للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والسكك الحديدية والاتصالات الهندي في مدينة بنجالور بالهند؛ حيث تم خلال اللقاء بحث تعزيز أوجه التعاون بين مصر والهند في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وزير الاتصالات المصري في زيارة للهند

جاء ذلك في إطار زيارة الدكتور عمرو طلعت للهند للمشاركة في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي الذي يأتي ضمن أعمال مجموعة العشرين G20.

التعاون بين البلدين في مجالات التحول الرقمي 

تناول الاجتماع سبل تفعيل مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين البلدين فى يناير الماضى. كما تم بحث آليات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات تصنيع الالكترونيات وبناء القدرات الرقمية من خلال تعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية بالتدريب التابعة للوزارتين، فضلا عن تعزيز التعاون فى مجال البنية التحتية الرقمية الداعمة لعملية التحول الرقمى والتى تشمل المدفوعات الرقمية.