رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. مركز الأمن السيبراني الوطني ينظم المؤتمر الدولي العربي الثاني

نشر
البحرين
البحرين

أعلنت مملكة البحرين، عن استضافة المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني (AICS)، خلال الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر 2023، ويتم عقد هذا المؤتمر في مركز البحرين العالمي للمعارض. 

البحرين تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني

وتستضيف البحرين، المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني (AICS)، برعایة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العھد البحريني، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء.

ويشارك مركز الأمن السيبراني الوطني (NCSC) في البحرین في تنظيم المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني (AICS) بوصفه كیاناً حیویاً مسؤولاً عن تعزيز الأمن السيبراني في البحرین، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الأحد.

ويعمل مركز الأمن السيبراني في البحرين، على تركيز جهوده لتعزيز مرونة وصمود قدرة الأمن السيبراني، و تبادل المعرفة والتعاون الدولي في مكافحة التھدیدات السبرانية، ومن جانبه أوضح الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني في البحري، أنهم متحمسون لتنظيم مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي (AICS) مرة أخرى.

وبهذه المناسبة؛ أكد الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، أن الأمن السيبراني هو ركيزة أساسية للأمن الوطني والتنمية الاقتصادية في المملكة، مضيفا أن أمن البحرين وازدهارها يعتمد على وجود بنية تحتية آمنة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار آل خليفة، أن المؤتمر والمعرض الدولي الثاني للأمن السيبراني يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، ويهدف إلى تلبية الاحتياجات الخاصة باستكشاف التكنولوجيا الجديدة والتعلم والتعامل مع تطور الفضاء السيبراني العالمي.

ويهدف المؤتمر والمعرض الدولي للأمن والسيبراني إلى رفع الوعي بقضايا الأمن السيبراني والابتكارات الرئيسية وبناء أساس قوي لأمن العالم الرقمي، حيث يتيح فرصة للخبراء في مجال الأمن السيبراني لتبادل المعرفة وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث اتجاهات الأمن السيبراني والحلول، واستعراض أحدث التقنيات في مجال الأمن السيبراني من الشركات والمؤسسات الرائدة، مما يوفر فرصة للمشاركين للتعلم والتواصل ومشاركة خبراتهم ومعرفتهم في مجال الأمن السيبراني. يعد الحدث منصة مثالية لأي شخص مهتم بقطاع الأمن السيبراني، ويتطلع إلى استقبال المشاركين من جميع أنحاء العالم في البحرين في ديسمبر 2023.