رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيليب لام: ناجلسمان لا يمتلك الخبرة لتدريب منتخب ألمانيا

نشر
الأمصار

أعرب المدافع الدولي السابق فيليب لام المتوج مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014، عن شكوكه بشأن تعيين جوليان ناجلسمان في منصب المدير الفني للمنتخب الوطني.

وقال لام لصحيفة "بيلد إم سونتاج" اليوم الأحد في إشارة إلى التحديات التي تواجه الفريق: "سنرى كيف سيتعامل معها".

وأضاف: "هل بإمكانه أن يفعل ذلك، لست في وضعية تمكني من الحكم، إنه يافع نسبيا، لا يمتلك الخبرة بعد، ينتابني بعض الفضول".

ويبلغ ناجلسمان من العمر 36 عاما لكنه عمل في دوري الدرجة الأولى الألماني منذ عام 2016 عبر فريق هوفنهايم كما تولى تدريب لايبزيج وبايرن ميونخ قبل الرحيل عنه في مارس/آذار الماضي.

وجرى تعيين ناجلسمان مدربا للمنتخب الألماني أمس الأول الجمعة خلفا لهانز فليك، الذي أقيل من منصبه في العاشر من الشهر الجاري بعد سلسلة من النتائح السلبية.

ووقع ناجلسمان عقدا مع الماكينات حتى يورو 2024 في ألمانيا، حيث يشغل لام منصب مدير البطولة.

ومن أجل النجاح في البطولة القارية نصح لام ناجلسمان بضرورة تطوير طريقة اللعب مع الفريق في أسرع وقت ممكن.

وأشار: "لقد فقدنا طريقة لعبنا المعهودة في السنوات الأخيرة، كان لدينا هوية لكنها مفقودة الآن، الأمر مختلف تماما مقارنة بالمنتخب الإنجليزي أو الإسباني".

وقال الاتحاد الألماني في بيان عبر موقعه الرسمي، "سيقود جوليان ناجيلسمان المنتخب الوطني للرجال كمدرب وطني في بطولة أوروبا في ألمانيا العام المقبل".

وأضاف، "وقع مدرب كرة القدم البالغ من العمر 36 عامًا عقدًا اليوم في الاتحاد الألماني لكرة القدم في فرانكفورت حتى 31 يوليو 2024".

تابع: "وافق مجلس الإشراف على اقتراح رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وصوت بيرند نويندورف والمدير الرياضي رودي فولر بالإجماع على تعيين ناجلسمان ليكون المدرب الوطني الثاني عشر في تاريخ الاتحاد الألماني لكرة القدم".

وسيتولى جوليان ناجلسمان تدريب المنتخب الألماني خلفًا لهانزي فليك، الذي أعفي من مهامه في 10 سبتمبر الماضي.

الاستغناء عن خدمات فليك

وأعلن الاتحاد الألماني في وقت سابق الاستغناء عن خدمات فليك عقب الهزيمة المحرجة التي تعرض لها المنتخب أمام اليابان برباعية مقابل هدف في مباراة ودية.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن ناجيلسمان أنهى عقده مع بايرن ميونخ، واتفق على تدريب المنتخب الألماني فقط يتبقى الاتفاق على بعض الرتوش الأخيرة قبل الإعلان الرسمي.

وأوضحت الصحيفة أن المدرب سيحصل على 4 ملايين يورو حتى يورو 2024، كراتب شهري، علما بأنه في البايرن كان يحصل على 20 مليون يورو شهريا، وذلك حتى عام 2026، ولكنه ضحى بالأموال من أجل تدريب المنتخب الألماني.