رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن ضبط 55 بطاقة فيزا كارت معدة للتهريب في منفذ الشلامجة 

نشر
المتهمين بالتهريب
المتهمين بالتهريب

أعلنت مديرية منفذ الشلامجة الحدودي في العراق، اليوم الأحد، ضبط 55 بطاقة فيزا كارت معدة للتهريب.

وذكر بيان للمديرية، أن "منفذ الشلامجة الحدودي، تمكن من إلقاء القبض على متهمين عراقي وأجنبي الجنسية بالجرم المشهود أثناء قيامهم بتبادل بطاقات فيزا كارت في بوابة المنفذ الرئيسية"، مؤكدا "ضبط 55 بطاقة معدة للتهريب".

وأضاف، "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهمين إلى مركز شرطة جمرك الشلامجة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

العراق يعلن إحباط عملية تهريب مستلزمات طبية في منفذ زرباطية الحدودي

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الجمعة، عن إحباط عملية تهريب مستلزمات طبية في منفذ زرباطية الحدودي.

وذكر بيان للهيئة، أن"الهيئة تواصل العمل الرقابي والتدقيق لجميع البضائع والمواد الداخلة عبر المنافذ الحدودية لمنع محاولات التهريب"، مشيراً الى أن "مديرية منفذ زرباطية الحدودي وبناء علي المعلومات الواردة إليها تمكنت من ضبط شاحنة متوقفة في ساحة الحرم الجمركي محملة (مستلزمات طبية) مخبأة خلف مادة الفحم الحجري والصمغ". 

وأشار البيان الى أنه "تم تشكيل لجنة مشتركة برئاسة الجمرك وعضوية ممثل عن قسم البحث والتحري وشرطة الجمارك"، مبينا أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة الكيفية الى مركز شرطة جمرك زرباطية لعرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

العراق.. القبض على مسافرين حاولا تهريب مواد مخدرة في منفذ الشلامجة الحدودي

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الإثنين، القبض على مسافرين حاولا تهريب مواد مخدرة في منفذ الشلامجة الحدودي.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ الشلامجة الحدودي، تمكنت من إلقاء القبض على مسافرين عراقيين ضبط بحوزتهما مادة الترياق المخدرة بوزن (980) غراما ومادة المرجوانا المخدرة بوزن (290) غراما مخبأة داخل مكبر صوت".

وأضاف، أن "عملية الضبط تمت من قبل منتسبي مركز شرطة الجمارك ومنتسبي مديرية قوة حماية المنفذ ومكتب جهاز المخابرات الوطني في محاولة فاشلة لتهريبها وادخلاها البلد".

وتابع، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهمين والمضبوطات إلى مركز شرطة جمرك الشلامجة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".