رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري السعودي الأول عربيًا والـ17 عالميًا

نشر
الأمصار

يحتل الدوري السعودي المركز الـ 17 على مستوى العالم وفقًا لموقع "ترانسفير روم".

كما تطورت المسابقة من حيث قوة المنافسة داخل الدوري و قوة اسماء اللاعبين و ايضا شعبية الاندية و الميزانيات.

 ويسعى القائمين على إدارة الدوري السعودي لجعله واحدًا من أفضل الدوريات على مستوى العالم و ذلك من خلال تعاقدات الأندية مع لاعبين أجانب محترفين و مدربين ذو كفاءة عالية.

ولفت الدوري السعودي أنظار المتابعين للدوريات العالمية بما ضمه من نجوم تحمل أسماء رنانة في عالم الكرة العالمية أمثال كريستيانو رونالدو ونيمار وسافيتش وكوليبالي ولابورت.

ويتصدر الدوري الإنجليزي جدول الترتيب، ويأتي الدوري الألماني ثانيًا.

بينما يحتل الدوري السعودي الأول عربيًا والـ 17 عالميًا. 

الاتحاد في الصدارة.. ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة السابعة

تصدر نادي اتحاد جدة، جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعد نهاية منافسات الجولة السابعة للموسم الحالي 2023 - 2024، بمواجهة النصر مع الأهلي، والتى انتهت لمصلحة العالمي، بنتيجة 4 - 3.

ونجح الاتحاد فى اقتناص صدارة ترتيب الدوري السعودي، بعد فوزه الصعب على نظيره الفتح، بهدفين مقابل هدف، مستغلا سقوط المتصدر السابق فريق الهلال، فى فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه فريق ضمك، بقيادة النجم المصري طارق حامد، بهدف لمثله.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 18 نقطة فى قمة ترتيب الدوري السعودي، ثم جاء فريق الهلال بعد تعادله مع ضمك، وصيفا برصيد 17 نقطة.

وجاء فريق التعاون، فى المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بعد تغلبه على الرائد، بهدفين مقابل هدف، ثم بنفس عدد النقاط فى المركز الرابع، بعد فوزه القاتل على فريق الطائي، بنتيجة 4 - 3.

وحل النصر فى المركز الخامس، برصيد 15 نقطة، بعد فوزه المثير على فريق الأهلى، بنتيجة 4 - 3، وبنفس عدد النقاط جاء الأهلى فى المركز السادس.