رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في اليوم الوطني السعودي.. الهلال الأحمر بالباحة يستعد بـ 16 مركزًا إسعافيًا

نشر
الهلال الأحمر السعودي
الهلال الأحمر السعودي

كشف الهلال الأحمر السعودي، عن استعداداته ومشاركته في احتفالات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ93، والذي يتم الاحتفال به خلال الفترة الحالية بالسعودية.

احتفالات اليوم الوطني الـ93 

وأعلن فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، عن استعداده لاحتفالات اليوم الوطني الـ93 من خلال 16 مركزًا إسعافيًا بمدينة الباحة ومحافظات المنطقة، ضمن استعداده ومشاركته للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني (93) بخطة إسعافية لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية للمواطنين والمقيمين، من خلال مشاركتهم في الفعاليّات المقامة، وذلك بمواقع الفعاليّات والاحتفالات.

الهلال الأحمر السعودي

وأوضح مدير عام الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، الدكتور ثامر إسماعيل يتيم، أنه بتوجيه من أمير منطقة الباحة حسام بن سعود بن عبدالعزيز، برفع الجاهزية الكاملة والمشاركة تم تطبيق خطة إسعافية لليوم الوطني في توزيع الفرق الإسعافية، لتغطية مواقع الفعاليّات والاحتفالات بالنقاط الإسعافية بغابة رغدان ومنتزه الحسام وممشى الحاوية والبوليفارد بالباحة.

احتفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بذكرى اليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية، وأكد أن في ذكرى اليوم الوطني تتجسد مكانة هذا الوطن بين الأمم ماضيًا وحاضرًا وأبدًا.

ذكرى اليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية

 

وكتب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في منشور له عبر منصة “اكس” اليوم السبت، “يتوجه الملك سلمان إلى الله عز وجل بالدعاء”، قائلا: “سائلين المولى سبحانه، أن يحفظ لنا أمننا واستقرارنا، وأن يديم علينا وحدتنا”، وذللك حسبما أفادت “عكاظ” السعودية، في نبأ عاجل لها، اليوم السبت.

 

وفي هذا السياق، أطلقت وزارة الداخلية السعودية، ممثلة في المديرية العامة للجوازات "ختماً خاصاً" بمناسبة اليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية، الذي يوافق الـ23 من سبتمبر من كل عام، احتفاءً بتوحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه.

 

وتأتي هذه المبادرة ضمن برامج الاحتفال مع المسافرين المغادرين والقادمين عبر المنافذ الدولية للسعودية، حيث تختم به جوازاتهم توثيقاً ورمزاً لليوم الوطني.

وفي وقت سابق، وتحت شعار "نحلم ونحقق"، احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية بدولة النمسا، باليوم الوطني السعودي الـ93، وتم الاحتفال بهذه المناسبة “اليوم الوطني السعودي” بفندق الانتركونتننتال بفيينا، وتحمل عبارة “نحلم ونحقق” طموح القيادة السعودية في تنفيذ رؤية المملكة 2030.