رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي: معارض الكتب تُشكل منطلقا لتلاقح الثقافات بين الشعوب

نشر
الأمصار

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، أن معارض الكتب تُشكل منطلقا لتلاقح الثقافات والتقارب والانفتاح بين الشعوب.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان: إن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، زار معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الرابعة والعشرين"، لافتة، إلى أن "الرئيس تجول برفقة وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، في أجنحة المعرض التي ضمت نتاجات العديد من دور النشر العربية والمحلية، واطلع على أحدث الإصدارات في المجالات الثقافية والفكرية والعلمية".

وتحدث الرئيس العراقي إلى عدد من الناشرين، مؤكدا أن "معارض الكتب وسيلة حية في إثراء المشهد الثقافي والفكري للمجتمعات وتلاقح الثقافات بين الأمم والتقارب والحوار والانفتاح بين الشعوب مما يرسخ المفاهيم الإيجابية نحو السلام والاستقرار والعيش المشترك".

وأعرب الرئيس العراقي عن "أمنياته للمشاركين بالنجاح"، مشيدا بـ" الجهود المبذولة من قبل وزارة الثقافة والسياحة والآثار واتحاد الناشرين العراقيين والجهات الساندة في إقامة هذا المعرض".

الرئيس العراقي يبعث برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني

بعث الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية بعث برقية تهنئة إلى العاهل السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة".

وفي ما يأتي نص البرقية:

"خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المحترم ملك المملكة العربية السعودية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني، باسم الشعب العراقي وباسمي شخصياً، أن أتقدم لجلالتكم بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني لبلدكم، متمنياً لكم تمام العافية والتوفيق ولشعبكم الشقيق مزيداً من التقدم والرفعة".

وأضاف: "أغتنم هذه المناسبة السعيدة لنؤكد حرصنا على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا وشعبينا الشقيقين في المجالات كافة".

الرئيس العراقي يؤكد أهمية التعايش السلمي بين جميع المكونات

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الأربعاء، على أهمية التعايش السلمي بين جميع المكونات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، أن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أستقبل في قصر بغداد، وفد الحركة الديمقراطية الآشورية برئاسة السكرتير العام يعقوب كوركيس والوفد المرافق له".

واضاف انه "جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد، وأهمية تعزيز التعايش السلمي بين جميع المكونات في المجتمع العراقي كونه ركيزة ومنطلقا لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد".