رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد الكويت ورئيس وزراء كوريا الجنوبية يبحثان دعم علاقات البلدين

نشر
ولي عهد الكويت
ولي عهد الكويت

اجتمع ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع رئيس الوزراء بجمهورية كوريا الجنوبية هان داك سو، اليوم السبت، وذلك بمقر إقامة مشعل الأحمد الجابر، بمدينة هانغتشو بجمهورية الصين الشعبية.

ولي عهد الكويت ورئيس وزراء كوريا الجنوبية

وبحث ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد مع رئيس الوزراء بجمهورية كوريا، سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك خلال لقاء جمعهم اليوم السبت.

واستقبل ولي عهد الكويت، رئيس وزراء كوريا الجنوبية، اليوم السبت، في مقر إقامة سموه بمدينة هانغتشو بجمهورية الصين الشعبية، وذلك بحسب جاء ذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وجرى خلال اللقاء ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع رئيس الوزراء بجمهورية كوريا، مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 التقى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الجمعة، الرئيس الصيني شي جين بينغ، في دار ضيافة البحيرة الغربية بمدينة هانغشو الصينية.

 

وترأس ولي العهد الكويتي الجانب الكويتي في المباحثات، فيما ترأس الرئيس الصيني الجانب الصيني.

دعوة رسمية إلى الرئيس الصيني لزيارة دولة الكويت

ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والرئيس الصيني شي جين بينغ

وفي مستهل المباحثات، نقل ولي عهد الكويت تحيات أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما وجه دعوة رسمية إلى الرئيس الصيني لزيارة دولة الكويت.

 

وتناولت المباحثات استعراض العلاقات الثنائية التاريخية والممتدة لأكثر من 50 عاماً التي تربط البلدين والشعبين، والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها في شتى المجالات، بما يسهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة، ورفع مستوى الرفاه للشعبين، وتعزيز سبل التقدم والتنمية، والسعي لتوطيد الشراكة الاستراتيجية سعياً لترسيخ آفاق التعاون بين البلدين.

 

كما تطرقت المباحثات إلى التشاور والتنسيق حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر بشأنها.

 

وقد سادت المباحثات أجواء ودية عكست عمق العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين، وروح التفاهم والصداقة التي تجمع دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية، تمثيلاً لرغبة الجانبين بدعم التعاون الثنائي على كافة الأصعدة، وتطويره في مختلف الميادين.