رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يبحث أزمة ليبيا مع مسئولي منظمات دولية وإقليمية

نشر
وزير خارجية الجزائر
وزير خارجية الجزائر

 بحث وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، مع مسؤولين فى العديد من المنظمات الدولية والإقليمية، من بينهم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، العديد من الأزمات التي تشهدها المنطقة، وبالأخص أزمات ليبيا ودولة مالى والنيجر، وجاء ذلك خلال مشاركته فى أعمال الشق الوزاري للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، المقامة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وزير الخارجية الجزائري يلتقي بمسئولي منظمات دولية وإقليمية


والتقي وزير الخارجية الجزائري، برئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، عمر توراي، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، وكذلك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة المكلف بعمليات السلام، جان بيير لاكروا، وذلك لبحث أزمات ليبيا ومالي والنيجر.


وجاءت المحادثات بين وزير الخارجية الجزائري والمسؤولين انصبت حول علاقات التعاون والشراكة التى تربط بين الجزائر وهذه المنظمات وآفاق تعزيزها للمساهمة بصورة فعلية وفعالة فى تحقيق أهداف السلم والأمن والتنمية فى المنطقة على ضوء الجهود التى تبذلها الجزائر.

 

واوضح وزير الخارجية الجزائري، أن الجزائر تبذل جهود كبيرة لتغليب لغة الحوار فى سبيل تهدئة الأوضاع وحل الأزمات القائمة فى كل من ليبيا ومالى والنيجر، وذلك على هامش إنعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في الفترة من 18 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجاري.

 

وكان التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الجمعة، أحمد عطاف وزير الشؤون الخارجية من الجزائر الديمقراطية الشعبية، وذلك على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (78) للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وزير الخارجية الجزائري وأحمد أبو الغيط

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمى باسم الأمين العام أن أبو الغيط هنأ وزير الخارجية من الجزائر بمناسبة انتخاب بلاده عضواً غير دائم بمجلس الأمن عن الفترة 2024-2025، معربا عن ثقته في أن الجزائر ستكون خير مُمثل ومُدافع عن القضايا العربية خلال هذه الفترة، وأنها ستقوم بتكريس عضويتها بمجلس الأمن لدعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية المحورية.

وزير خارجية الجزائر 

وأوضح المتحدث أن السيد أحمد عطاف ثمّن دور الجامعة العربية والمجموعة العربية في نيويورك ودعمهم لدولة الجزائر في الحصول على مقعد غير دائم بمجلس الأمن عن الفترة 2024-2025.