رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الجزائر يلتقي أبو الغيط بالدورة 78 لجمعية الأمم المتحدة

نشر
الأمصار

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الجمعة، أحمد عطاف وزير الشؤون الخارجية من الجزائر الديمقراطية الشعبية، وذلك على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (78) للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمى باسم الأمين العام أن أبو الغيط هنأ وزير الخارجية من الجزائر بمناسبة انتخاب بلاده عضواً غير دائم بمجلس الأمن عن الفترة 2024-2025، معربا عن ثقته في أن الجزائر ستكون خير مُمثل ومُدافع عن القضايا العربية خلال هذه الفترة، وأنها ستقوم بتكريس عضويتها بمجلس الأمن لدعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية المحورية.

وزير خارجية الجزائر 

وأوضح المتحدث أن السيد أحمد عطاف ثمّن دور الجامعة العربية والمجموعة العربية في نيويورك ودعمهم لدولة الجزائر في الحصول على مقعد غير دائم بمجلس الأمن عن الفترة 2024-2025، مؤكداً سعي الجزائر لدعم القضايا العربية والدفاع عنها في مجلس الأمن خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى دعم دور المنظمات الإقليمية المحوري في مواجهة الأزمات، لاسيما في ظل الظروف الراهنة وحالة الاستقطاب التي يشهدها العالم.

كما أكد الأمين العام من جانبه أهمية تناغم وتضافر العمل العربي من خلال المجموعة العربية في نيويورك خلال المرحلة القادمة.

وفي سياق آخر اجتمع وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري محمد عبد الحفيظ هني، مع وزير الزراعة الأردني المهندس خالد الحنيفات، وذلك  لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وذلك خلال زيارة وفد من المستثمرين الأدرنيين من كافة القطاعات إلى دولة الجزائر.

زيارة وزير الزراعة الأردني إلى الجزائر

وجاءت زيارة وزير الزراعة الأردني على رأس وفد من المستثمرين الأردنيين من كافة القطاعات إلى الجزائر بدعوة من وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري محمد عبد الحفيظ هني، وذلك من أجل بحث سبل ما يتعلق بقطاع الصناعات الغذائية وتبادل الخبرات في مجال الإنتاج الحيواني والنباتي.

وأوضح وزير الزراعة في الجزائر، أن الجزائر والحكومة حريصه على تطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتقديم الفرص لإقامة المشاريع على المستوى الوطني والارتقاء بمستوى التعاون إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية وبما يحقق المصالح المشتركة.

وأكد وزير الزراعة الأردني، أن أهمية هذه الزيارة لدولة الجزائر، تأتي استكمالا لمباحثات الملك عبد الله الثاني ملك الأردن والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وتفعيل اللقاءات الأخوية وترجمتها إلى مصالح مشتركة، من أجل تحقيق الشراكة بين الأردن والجزائر وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.