رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: العثور على جثامين جرفها السيل لأكثر من 100 كم

نشر
الإسعاف في ليبيا
الإسعاف في ليبيا

أعلنت السلطات الصحية في ليبيا، انتشال ما يزيد عن 200 جثمان خلال الساعات الماضية، حيث إن فرق الإنقاذ في ليبيا تركز عمليات البحث عن الضحايا في أعماق البحر والشواطئ.

السلطات الصحية في ليبيا

وبحسب تصريحات الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، أسامة علي، لموقع "سكاي نيوز عربية"، أكد خلالها أن جهود الإنقاذ لا تزال مستمرة حتى الآن، حيث تم انتشال 200 جثة، ونقلها إلى منطقة "مرتوبة" لدفنها.

 

وأوضح أن فرق الإنقاذ الليبية تواصل جهودها لانتشال كافة الجثامين، ومعرفة موقف المفقودين، بمساعدة الفرق العربية والدولية، ومن الأمور اللافتة العثور على أحد الجثامين التي جرفها التيار حتى الطريق الصحراوي بمنطقة "مدور الزيتون"، متابعًا: “تم العثور على الجثمان بعدما جرفها السيل لأكثر من 100 كم”.

 

وأشار إلى أن الوضع الإنساني متفاقم وهناك المئات من العائلات تخرج من درنة يوميا، ويتم إخلائهم لأن المدينة لم تعد مناسبة للعيش خاصة أنه لا توجد مياه صالحة للاستعمال الآدمي، حيث تُجرى عمليات تعقيم للمدينة ومعالجة مياه الشرب خاصة المياه الجوفية.

 

 أعلنت السلطات في ليبيا، اليوم السبت، عن انتشال 180 جثة لضحايا السيول والفيضانات التي ضربت مدينة درنة قبل أسبوعين، وذلك بعد جهود مكثفة من فرق الإنقاذ.

 

وقالت وزارة الداخلية في ليبيا في بيان لها إن زورقين مطاطيين عادا وعلى متنهما عدد من الغطاسين ورجال الإنقاذ التابعين لإدارة المهام الخاصة بالإدارة العامة للعمليات الأمنية إلى طرابلس، بعد أن أسهموا في المشاركة مع جهات أخرى في عملية انتشال الجثامين.

وأوضح البيان أن عملية انتشال الجثث ركزت على المناطق الأكثر تضررًا من السيول والفيضانات، حيث تم العثور على عدد كبير من الضحايا في الأحياء السكنية والمرافق العامة.

وذكر البيان أن السلطات الليبية تبذل جهودًا مكثفة لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات، حيث تم توفير الإغاثة الإنسانية للمتضررين وإعادة إعمار المناطق المتضررة.
من جانبه، قال الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة، التابعة للحكومة المكلفة من البرلمان الليبي محمد الجارح، إن حصيلة ضحايا الإعصار دانيال في ليبيا، ارتفعت إلى 3753 وفاة، وذلك بعد انتشال 168 جثة، أمس الخميس.

وأضاف الجارح أن جهود البحث والإنقاذ مستمرة في المناطق المتضررة، حيث من المتوقع انتشال المزيد من الجثث.