رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: 5.3 مليون شخص نزحوا بسبب الحرب في السودان

نشر
الأمصار

ذكر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن نحو 5.3 مليون شخص فروا من الحرب في السودان منذ منتصف أبريل.


 


وأوضح التقرير أن عدد النازحين داخل السودان، بلغ أكثر من 4.2 مليون شخص، حتى 19 سبتمبر الحالي، حيث نزحوا إلى 3929 موقعًا في كل الولايات السودانية الـ18.

وقالت وكالة الأمم المتحدة للاجئين إن أكثر من مليون شخص عبروا حدود السودان إلى الدول المجاورة، ومن بينها جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان.

وطالب المكتب المانحون بزيادة التمويل الإنساني للمنظمات المحلية والدولية التي تقدم المساعدات الحيوية في السودان والدول المجاورة، مشيرا إلى أن المناشدات الإنسانية التي تقودها الأمم المتحدة تعاني من ضعف التمويل بشدة حيث لم يتم تقديم سوى 31% من الاحتياجات المطلوبة.

وأسفرت الحرب في السودان حتى الآن عن مقتل 3 آلاف شخص وإصابة 6 آلاف آخرين، وفقا لوزارة الصحة السودانية.

واشنطن تقدم مساعدات بـ 130 مليون دولار للمتضررين من الصراع في السودان

قدمت الولايات المتحدة أكثر من 130 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية المطلوبة بشكل عاجل لمساعدة الأشخاص المتضررين من الأزمة المستمرة في السودان. 

وأعلنت مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سارة تشارلز عن التمويل، خلال حدث وزارى رفيع المستوى حول الوضع الإنسانى فى السودان والمنطقة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق بيان على موقع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويحتاج ما يقرب من 25 مليون شخص - أى أكثر من نصف سكان البلاد - إلى مساعدات إنسانية منقذة للحياة.

وتستمر الاحتياجات الصحية الطارئة فى النمو بسرعة؛ حيث إن أكثر من 80 بالمائة من المستشفيات فى السودان أصبحت الآن خارج الخدمة ويستمر الإبلاغ عن الهجمات على المرافق الصحية.

وستستمر هذه المساعدة الإضافية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى دعم الشركاء فى المجال الإنسانى الذين يقدمون المساعدات الغذائية الطارئة، بما فى ذلك من خلال التحويلات النقدية والحبوب والبقول والزيوت النباتية المنقذة للحياة من مصادر أمريكية والتى يتم شراؤها محليًا وإقليميًا- بحسب البيان.