رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. مستوطنون يؤدون طقوسًا تلمودية في محيط المسجد الأقصى

نشر
مستوطنون
مستوطنون

أدى مستوطنون، اليوم السبت، طقوسا وشعائر تلمودية، قرب بابي المجلس وحطة بمحيط المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، أدوا طقوسا تلمودية، ورقصات استفزازية أمام المصلين.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، وذلك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي واصلت التضييق على الفلسطينيين وفرض قيود مشددة على دخولهم وتنقلهم في ساحات الحرم القدسي الشريف.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى، ونفذت جولات استفزازية في باحاته، مشيرة إلى أن المقتحمين تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، وسط استفزاز للمصلين والحراس.

وفرضت سلطات الاحتلال قيودا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وأخلت شرطة الاحتلال الأقصى من المصلين منذ ساعات الصباح، وأخرجت الشبان والنسوة منه ولاحقتهم لمنعهم من التواجد فيه، وأجبرت العشرات على الخروج بالقوة، وبدت ساحات الأقصى شبه خالية من المسلمين.

كما حولت شرطة الاحتلال المدينة المقدسة وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت الآلاف من عناصرها ووحداتها الخاصة، ونصبت الحواجز العسكرية في شوارع وطرقات المدينة، خشيةً من تصاعد الأوضاع مع الفلسطينيين.

ويواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط في القدس والأقصى خلال الأيام المقبلة، لإفشال مخططات المستوطنين ومساعي التهويد المستمرة بحقه.

وأشارت الدعوات إلى أهمية توجه كل من يستطيع الوصول للأقصى، سواء من القدس أو الداخل أو الضفة الغربية، وتحدي إجراءات الاحتلال وقيوده المستمرة حول المدينة المقدسة، خاصة خلال الأعياد اليهودية التي تستمر حتى تشرين الأول المقبل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة يعبد جنوب جنين

وفي وقت سابق، اقتحم "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، بلدة يعبد جنوب جنين، في الضفة الغربية، حسبما أفادت صُحف دولة، اليوم الخميس.

وقالت مصادر لوكالة أنباء فلسطين "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد، وداهمت حي البعاجوة، كما شنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، ونشرت فرقة مشاة، وسط إطلاق للقنابل الضوئية والصوتية.

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على "مخيم جنين" للاجئين الفلسطينيين إلى 3 شهداء ونحو 30 جريحًا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.