رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري عبد اللطيف منيع يحصد برونزية بطولة العالم للمصارعة ويتأهل لأولمبياد باريس

نشر
الأمصار

تأهل عبد اللطيف منيع لاعب منتخب مصر للمصارعة، بشكل رسمي إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد تغلبه على الصيني مينج لينجزي بنتيجة 3/1، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، لتحديد المركز الثالث في بطولة العالم للمصارعة الرومانية المقامة حاليا في صربيا.

وكان منيع قد فاز على بطل العالم السابق الإستوني هيكي نابي 2-0، وتأهل للعب على الميدالية البرونزية أمام بطل الصين في بطولة العالم المقامة حاليا في صربيا.

وحصد منيع الميدالية البرونزية بعد الفوز على بطل الصين في منافسات وزن 130 كجم، في إنجاز تاريخي يُعد الأول لمنتخب مصر في بطولات العالم منذ ذهبية محمد عبد الفتاح بوجي في بطولة العالم عام 2006.

ويتأهل صاحب الميدالية البرونزية في بطولة العالم، مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، وهو ما يبحث عن البطل المصري عبد اللطيف منيع.

المصرية ميار شريف تفتتح مشوارها في بطولة جوادلاخار المكسيكية للتنس

تواجه المصرية ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس والمصنفة الـ 32 عالمياً نظيرتها الإيطالية كاميلا جيورجي المصنفة 56 عالمياً، مساء اليوم، في الدور الأول من بطولة جوادلاخار المكسيكية للتنس فئة 1000 نقطة.

واحتلت ميار شريف المركز الـ32 في التصنيف العالمى للاعبات التنس، الذى صدر بداية الشهر الجارى، حيث تراجعت مركزا وحيدا بعد ما ودعت بطولة أمريكا المفتوحة مبكراً، وذلك قبل انطلاق بطولة جوادلاخار المكسيكية للتنس.

وصعدت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى صدارة التصنيف العالمي للسيدات، اليوم الاثنين، بعد هيمنة طويلة للبولندية إيجا شفيونتيك، وتراجعت الأمريكية جيسيكا بيجولا مركزين، أسوة بالتونسية أنس جابر التي تراجعت إلى المركز السابع.


وظلت شفيونتيك في صدارة التصنيف العالمي طوال عام ونصف 75 أسبوعا متتاليا، وتعد هذه ثالث أطول فترة في تاريخ مضرب السيدات بعد الألمانية شتيفي جراف والتي وصلت إلي 186 أسبوعا والسويسرية مارتينا هينجيس 80 أسبوعا.

واحتلت سابالينكا صاحبة الـ  25 عاما، المركز الأول للمرة الأولى في مسيرتها بعدما بقيت في المركز الثاني لمدة طويلة.

ترتيب التصنيف العالمي للتنس للسيدات المحترفات

البيلاروسية أرينا سابالينكا في المركز الأول برصيد 9266 نقطة

البولندية إيجا شفيونتيك في المركز الثاني برصيد 8195 نقطة

الأمريكية كوكو جوف في المركز الثالث برصيد 6165 نقطة

الأمريكية جيسيكا بيجولا في المركز الرابع برصيد 5755 نقطة

الكازاخستانية إيلينا رايباكينا في المركز الخامس برصيد 5665 نقطة

التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في المركز السادس برصيد 3830 نقطة

التونسية أنس جابر في المركز السابع برصيد 3771 نقطة

التشيكية كارولينا موكوفا في المركز الثامن برصيد 3765 نقطة

اليونانية ماريا ساكاري في المركز التاسع برصيد 3560 نقطة

التشيكية بربورا كريتشيكوفا في المركز العاشر برصيد 3220 نقطة