رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما تستضيف مباراة المصارعة المرتقبة بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج

نشر
الأمصار

تستضيف روما المباراة القادمة بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج ، ويبدو أن الرأي قد استقر على اختيار إيطاليا لإقامة المباراة القادمة في قفص بين قطبي التكنولوجيا ، إيلون موسك ومارك زوكربيرج.

وكشف وزير الثقافة الإيطالي ، اليوم الجمعة ، أنه تحدث إلى ماسك صاحب شركتي تسلا وإكس(تويتر سابقًا) بشأن استضافة هذه المواجهة كحدث توجه عائداته إلى الأعمال الخيرية.

أما ماسك ، البالغ من العمر 52 عامًا ، فقد قال على منصة إكس إنه تحدث إلى كل من رئيس وزراء إيطاليا ووزير الثقافة ، وكلاهما "اتفقا على موقع ملحمي ... إطار الكاميرا لتصوير الحدث سوف يقتصر على معلم روماني قديم ، ولن يكون هناك وجود للحداثة "

وقال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيو ليانو في بيان إن الحدث "الخيري الكبير" يمكن أن يستفيد من الأهمية التاريخية للبلاد مع الحفاظ على تراثها الثقافي.

إذا سارت الأمور على هذا النحو ، فمن المتوقع أن يدر الحدث ملايين الدولارات لمستشفيات الأطفال
 

أخبار أخرى... 

الإمارات وإيران تبحثان تعزيز التعاون بالقطاع المالي

الأمصار

التقى محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية في دولة الإمارات، رضا عامري، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى دولة الإمارات، لبحث جهود تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وأشار بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، إلى أن الاجتماع تطرق إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تناول اللقاء سبل التعاون في المواضيع المتعلقة بالقطاع المالي وبما يخدم مصالح البلدين، ويسهم في تعزيز استقرار المنطقة اقتصاديا وتحقيق التنمية والتقدم والرخاء.

وفي إبريل/ نيسان الماضي عيّنت إيران سفيراً في الإمارات، بعد قرابة 8 سنوات على مغادرة سلفه، في إطار تحسين علاقاتها الدبلوماسية مع دول الخليج.

أخبار أخرى..

الإمارات.. القروض الممنوحة للمُقيمين ترتفع إلى 487.3 مليار درهم بنهاية مارس

ارتفعت القروض الشخصية للمُقيمين في "الإمارات" بنسبة 5.7 بالمائة على أساس سنوي وبقيمة 26.4 مليار درهم بنهاية مارس 2023.

وبحسب بيانات حديثة صادرة عن مصرف الإمارات المركزي، فإن القروض الشخصية للمقيمين شاملة الاستهلاكية والقروض للإغراض التجارية والأعمال سجلت 487.3 مليار درهم بنهاية مارس /آذار الماضي، مقارنة بـ461 مليار درهم بنهاية مارس /آذار 2022.

وأوضحت الإحصائية، أن قيمة القروض الشخصية الاستهلاكية للمقيمين نمت بنسبة 303.4 بالمائة مقابل القروض الشخصية للأغراض التجارية وأغراض الأعمال للمقيمين في نهاية مارس الماضي 2023.

وأشارت إلى زيادة القروض الشخصية الاستهلاكية بنسبة 10 بالمائة، وبنحو 36 مليار درهم خلال عام، لتصل إلى 390.5 مليار درهم في نهاية مارس /آذار الماضي، مقابل 354.7 مليار درهم في نهاية مارس/ آذار 2022.

وبينت الإحصائية أن القروض الشخصية التجارية شهدت تذبذباً واضحاً لتهبط لى 96.8 مليار درهم في نهاية مارس 2023.
وفي سياق آخر، أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في "الإمارات"، جاهزيتها لتلقي طلبات الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، ممن وردت أسماؤهم في قوائم الهيئات الانتخابية، وتنطبق عليهم شروط الترشح، خلال الفترة من 15 وحتى 18 أغسطس 2023.

ووفقًا صحيفة "البيان" الإماراتية، يمكن لمن تعذر عليه تقديم طلب ترشحه من خلال منصة التسجيل عن بُعد، تقديم الطلب بنفسه أو بواسطة وكيل عنه بموجب وكالة خاصة إلى مراكز تسجيل المرشحين في الإمارة التي ينتمي إليها.

اللجنة الوطنية للانتخابات

وأكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أن عملية تسجيل المرشحين ستتم بصفة أساسية عبر منصة تسجيل المرشحين عن بُعد من خلال الموقع الإلكتروني للجنة أو تطبيقها الذكي، حيث ستكون عملية التقديم عن بُعد متاحة على مدار 24 ساعة، من الساعة 8 صباح يوم الثلاثاء 15 أغسطس إلى الساعة 12 ظهر يوم الجمعة 18 أغسطس.

وأضافت أن مراكز التسجيل التسعة الموجودة في إمارات الدولة المختلفة، ستستقبل الراغبين في الترشح ولكن تعذر عليهم تقديم طلبات ترشجهم عن بُعد، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 أغسطس 2023، من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 مساء ويوم 18 أغسطس من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات.