رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المفوضية الأوروبية تعلن صعوبة تقييم الوفيات وحجم الأضرار في ليبيا

نشر
الأمصار

أكدت المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية، عبر منصة "إكس" تويتر سابقا، أنه لا يزال التقييم الدقيق للعدد الفعلي للوفيات وحجم الأضرار أمرًا صعبًا في شرق ليبيا .

وذكرت المفوضية الأوروبية بحسب صحيفة الساعة 24 الليبية أن الاحتياجات العاجلة للنازحين تشمل الغذاء ومياه الشرب والصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي لـ 43 ألف شخص.

وقالت المفوضية: مساحة منطقة الفيضانات الناجمة عن انهـ.ـيار سدين في مدينة درنة تبلغ حوالي 500 هكتار.

تأثر ما يقرب من 2217 مبنى في ليبيا

وأضافت المفوضية : تأثر ما يقرب من 2217 مبنى ، من بينها 5 جسور مدمـ.ـرة في درنة.

كما تابعت : تفعيل آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي في 12 سبتمبر.

10 أعضاء في الاتحاد الأوروبي قدموا المساعدة إلى ليبيا

وأشارت إلى أن 10 دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي قدموا المساعدة وهو (النمسا و بلجيكا و بلغاريا و ألمانيا و فنلندا و فرنسا و إيطاليا و هولندا و رومانيا و سلوفاكيا).

واتمت المفوضية قائلة : تفعيل خدمة كوبرنيكوس لإدارة الطوارئ وتم إنتاج ثماني خرائط.

ليبيا تعقد مؤتمرًا دوليًا لدعم إعادة إعمار درنة 10 أكتوبر المقبل

وفي وقت سابق، وجهت حكومة ليبيا المكلفة من البرلمان، الدعوة للمجتمع الدولي للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة من إعصار دانيال، والذي ضرب البلاد خلال الأسابيع الماضية، تعقد مؤتمرا دوليا لدعم إعادة إعمار درنة 10 أكتوبر المقبل، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

حكومة ليبيا تدعو للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار درنة

أكد خبراء نفسييون أن فكرة إعادة البناء والإعمار سيكون لها أثر إيجابي كبير على نفوس المتضررين في زلزال المغرب وفيضانات ليبيا، خصوصا في المواقف الإنسانية الملحوظة.

 

وفي نفس السياق، أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، حيدر السائح، خلال تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، أنه تم بدء حملة تطعيم موسعة لثلاث فئات، تهم فرق الإنقاذ والفرق الطبية والطبية المساعدة والأطفال.

مكافحة الأمراض في ليبيا

وأضاف مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، أن تلوث مياه الشرب بسبب اختلاطها مع مياه الصرف الصحي تسبب في ظهور حالات نزلات معوية، ولحد الساعة يتم تسجيل حالات متفرقة كل فترة.

 

وفي نفس السياق، دعت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان المجتمع الدولي للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة من إعصار دانيال، والذي ضرب ليبيا خلال الأيام الماضية، وتسبب في الآف الوفيات وعشرات الآلاف من الاصابات والمفقودين.

 

وفي هذا الإطار، وجه رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، الخميس 21 سبتمبر 2023 نداءً إلى دول العالم، خلال كلمته في إطار الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في ولاية نيويورك الأمريكية.