رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. البرهان ورئيس جمهورية إفريقيا الوسطى يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

نشر
البرهان
البرهان

اجتمع رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، فوستان آرشانج تواديرا، اليوم الجمعة، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك خلال انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

البرهان يلتقي رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى

 وبحث رئيس مجلس السيادة في السودان مع رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة مع تعزيز العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بين البلدين، وتناول علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين. 

 

وأطلع رئيس مجلس السيادة السوداني رئيس إفريقيا الوسطى على الأوضاع في السودان على خلفية التمرد الذي قادته قوات الدعم السريع ضد الدولة واستهدافها الممنهج للمدنيين، مبينا أن السودان يرحب بجهود الدول الشقيقة والصديقة من أجل معالجة هذه الأزمة.

 

حذر رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان الأمم المتحدة من أن الحرب في بلاده قد تمتد إلى الدول الإفريقية المجاورة.

ألقى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال فيها إن الشعب السوداني يواجه حربا مدمرة من قبل الدعم السريع، مبينًا أن ميليشيات الدعم السريع ارتكبت أبشع الجرائم بحق الشعب السوداني.

وأوضح البرهان في كلمته، أن قوات الدعم السريع حاولت طمس هوية السودان، مطالبًا الأمم المتحدة بتصنيف الدعم السريع "منظمة إرهابية".

 

وفي سياق أخر، التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان، مع الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اليوم الجمعة، في نيويورك، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 78 في مدينة نيويورك.

البرهان يجتمع مع وزير خارجية السعودية

وتطرق البرهان ووزير خارجية السعودية، خلال اللقاء لبحث مستجدات الأوضاع في السودان، وذلك عقب الكلمة التي ألقاها وتبادل الاتهامات بين البرهان وقائد قوات الدعم السريع حميدتي.

 

وأكد وزير الخارجية السعودي أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية، وجدد دعوة المملكة إلى التهدئة والانخراط بحوار سياسي يضمن حل الأزمة، ويعيد الأمن والاستقرار للسودان وشعبه.

 

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، "عبد الفتاح البرهان"، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن المجموعات المتمردة مارست جرائم حرب ضد الشعب في أنحاء السودان، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.