رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان ووزير الخارجية السعودي يبحثان مستجدات الأوضاع في السودان

نشر
البرهان
البرهان

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان، مع الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اليوم الجمعة، في نيويورك، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 78 في مدينة نيويورك.

البرهان يجتمع مع وزير خارجية السعودية

وتطرق البرهان ووزير خارجية السعودية، خلال اللقاء لبحث مستجدات الأوضاع في السودان، وذلك عقب الكلمة التي ألقاها وتبادل الاتهامات بين البرهان وقائد قوات الدعم السريع حميدتي.

 

وأكد وزير الخارجية السعودي أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية، وجدد دعوة المملكة إلى التهدئة والانخراط بحوار سياسي يضمن حل الأزمة، ويعيد الأمن والاستقرار للسودان وشعبه.

 

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، "عبد الفتاح البرهان"، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن المجموعات المتمردة مارست جرائم حرب ضد الشعب في أنحاء السودان، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

 

وأضاف البرهان: نطالبكم باعتبار هذه القوات والمجموعات المتحالفة معها مجموعات إرهابية.

وتابع: نعمل بكل السبل لوقف هذه الحرب ونقدم الاستجابة لكل المبادرات التي قدمت من الأشقاء.

وأردف البرهان: التدخلات الإقليمية والدولية لمساعدة هذه المجموعات أصبحت واضحة وهي شرارة ستحرق الإقليم.

وصرح: نرى أن تكون هناك مرحلة انتقالية تدار فيها الدولة بحكومة من المستقلين.

وواصل البرهان: مازلنا نمد أيادينا من أجل السلام وإيقاف الحرب ورفع المعاناة عن شعبنا.

وكان قد توجه البرهان، الأربعاء، إلى مدينة نيويورك الأمريكية على رأس وفد بلاده المشارك في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية "سونا".

أكدت وبرت وود، نائب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، أن على طرفي النزاع في السودان وقف العنف والحرب التي بدأت في السودان منذ ابريل الماضي، وتسببت في العديد من الازمات وتهجير السودانيين.

الاوضاع في السودان 

 

واوضحت نائبة المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية اليوم الجمعة، إن الحل هو إسكات المدافع في السودان من قبل الجيش السوداني من جانب وقوات الدعم السريع من جانب آخر.

 

وأضافت أن واشنطن تحاول فرض عقوبات على مرتكبي الفظائع في السودان، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة نظمت مع السعودية منبر جدة لكن القتال لم يتوقف.