رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة التربية اللبنانية تنفي مشروع دمج الطلاب السوريين مع نظرائهم في لبنان

نشر
الأمصار

نفى المكتب الإعلامي بوزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية، صحة ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل بخبر مفاده أنّ المديرية العامة للتربية في لبنان بصدد القيام بمشروع يُشجّع على دمج التلامذة السوريين بالتلامذة اللبنانيين بالتعاون مع جمعية hardwired".

المكتب الإعلامي للتربية ينفي دقة هذا الخبر

وأكد المكتب الإعلامي للتربية أنّ "هذا الخبر غير دقيق لأنّ المشروع لا علاقة له مطلقاً بموضوع إدماج السوريين باللبنانيين، إنّما استعمال مفهوم الادماج يعني إدماج التلامذة اللبنانيين بغض النظر عن اختلافاتهم إما لجهة الاحتياجات التربوية أو تنوّع العادات والتقاليد".

مفهوم التعددية يأتي من مبدأ احترام التنوع الطائفي والديني والعرقي

كما لفت إلى أنّ مفهوم التعددية في المشروع مع الوزارة يأتي من مبدأ احترام التنوع الطائفي والديني والعرقي في بلد يرتكز على الحوار والتلاقي ونشر ثقافة احترام الرأي الآخر بين المتعلمين".

بيان أمريكي عاجل بعد إطلاق النار على سفارة واشنطن في بيروت

وفي سياق آخر، صرح متحدث باسم السفارة الأمريكية لدى لبنان في بيان عاجل له مُنذ قليل، بأن السفارة تعرضت لإطلاق نار من سيارة مُجهولة، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، اليوم الخميس.

وأصدر المتحدث بيانًا مقتضبًا نقلته "رويترز"، حيث قال: "إطلاق نار على السفارة الأمريكية في لبنان من دون وقوع إصابات".

لبنان.. إطلاق نار على مدخل السفارة الأمريكية في بيروت

أطلقت سيارة مجهولة بدون لوحات مرورية النار على مدخل السفارة الأمريكية في العاصمة بيروت، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس.

وذكر موقع "لبنان 24" الإخباري أنه مرت مساء اليوم سيارة PATHFINDER سوداء اللون، زجاجها داكن ومن دون لوحات وأطلقت النار على المدخل الرئيسي للسفارة الأمريكية في منطقة عوكر.

وبحسب "لبنان 24"،  فقدتبين من التحقيقات أن الرصاص من نوع كلاشينكوف، فيما أصيبت آلية عسكرية للسفارة اللأمريكية.

وعلى الفور تم اتخاذ تدابير استثنائية في محيط السفارة كما تم قطع الطريق في المنطقة.

واشنطن تُعاقب شبكة عائلية في لبنان وأمريكا الجنوبية لهذا السبب

فرضت "وزارة الخزانة الأمريكية"، عقوبات على شبكة عائلية مُكونة من سبعة أفراد وشركات في لبنان وأمريكا الجنوبية، بدعوى تمويل "حزب الله"، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس"، الأربعاء.

وفرضت واشنطن عقوبات على الشبكة، وبينهم لبناني يقول المسؤولون بحسب زعمهم إنه شارك في هجومين بالأرجنتين في التسعينيات. كما وصف عامر محمد عقيل رضا، بأنه "أحد العناصر العملياتية" الذين نفذوا الهجوم على مقر "الرابطة الأرجنتينية - الإسرائيلية المشتركة" في بوينس آيرس عام 1994، والذي أسفر عن مقتل 85 شخصا وإصابة المئات.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، في بيان: "إن إجراء اليوم يؤكد التزام الحكومة الأمريكية بملاحقة ممولي حزب الله بغض النظر عن موقعهم".

وتزعم واشنطن أن الجماعة "متورطة في تهريب المخدرات بأمريكا اللاتينية لجني إيرادات".