رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يعلن الإطاحة بـ 22 إرهابيًا في خمس محافظات

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الخميس،  الإطاحة بـ 22 إرهابياً في خمس محافظات.

وقال الجهاز في بيان: إنه "بجهود استخبارية وميدانية حثيثة تواصل مفارز جهاز الأمن الوطني مطاردة فلول عصابات داعش الإرهابية في عموم البلاد، حيث تمكنت من إلقاء القبض على (10) إرهابيين في نينوى بعد استدراجهم من قبل أبطال جهازنا"، مبيناً أن "مفارز الجهاز في الأنبار تمكنت من القبض على (7) إرهابيين أحدهم كان عائداً من إحدى دول الجوار".

وأضاف أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في (ديالى، وكركوك، وبغداد) نفذت مذكرات قبض وفق المادة (4 إرهاب) على (5) مطلوبين أفضت إلى الإطاحة بهم، بينهم امرأتان تعملان بنقل الكفالات والبريد والمستلزمات الأخرى ضمن (ولاية العراق - قاطع كركوك)".

ولفت الى أن " المتهمين جرى تسليمهم إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

العراق يعلن نتائج الضربة الجوية التي استهدفت أوكار داعش الإرهابي في كركوك

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الخميس، نتائج الضربة الجوية التي استهدفت أوكار داعش الإرهابي في وادي زغيتون ضمن قاطع عمليات كركوك، مؤكدة العثور على أربع جثث لداعش الإرهابي وضبط بنادق وأحزمة ناسفة ووثائق ومبرزات لجرائم مختلفة.

وذكر بيان لقيادة العمليات، أن " قوة مؤلفة من قيادة عمليات كركوك بإشراف ميداني لقائد عمليات كركوك وعناصر من كتيبة الاستطلاع التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية ومفارز من الهندسة العسكرية توجهت الى مكان الضربة الجوية التي استهدفت أوكار داعش الإرهابي في قاطع عمليات كركوك وبالتحديد في وادي زغيتون".

وتابع، "القوة عثرت في المكان المستهدف على أربع جثث للإرهابيين يجري التعرف عليهم"، لافتا الى انها "فجرت أربعة أحزمة ناسفة تحت السيطرة، ودمرت معدات وتجهيزات مختلفة، كما استولت على أربع بنادق ومجموعة من الوثائق والمبرزات الجرمية المختلفة تعود الى المجموعة الإرهابية المستهدفة".

وأكد أن "قواتنا البطلة مصممة على النيل من فلول داعش الإرهابي،  وتعقب آثارهم وإلحاق الهزيمة النهائية بهم".

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على أربعة متهمين بالإرهاب في بغداد وسامراء

أعلنت مديرية الاستخبارات العراقية، الأربعاء، القبض على أربعة متهمين بالإرهاب في بغداد وسامراء.

وذكرت المديرية في بيان، أن "بعمليات استباقية منفصلة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات الفرق السادسة والعاشرة والسابعة عشر التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات البرية المتواجدة في قواطع المسؤولية، تم نصب كمائن محكمة في حي المزرعة ومنطقة الفلاحات وسيطرتي الصقور والتحدي، اسفرت عن القاء القبض على 4 متهمين بالارهاب وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في الكرخ وقضائي الفلوجة والطارمية والذين كانوا ينتمون الى عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف أنه "تم تسليمهم الى جهات الطلب أصولياً".