رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يعلن حصيلة عملياته ضد ملف تهريب النفط

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الأربعاء، حصيلة عملياته الأمنية في ملاحقة شبكات تهريب النفط خلال الأربعة أشهر الماضية في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان لجهاز الأمن الوطني، أنه "استمراراً للجهود الاستخبارية في ملاحقة شبكات تهريب النفط، واستناداً إلى التوجيهات المستمرة  من قبل القائد العام للقوات المسلحة بمتابعة جرائم، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد والمحافظات وخلال الأشهر الأربعة الماضية من ضبط أكثر من مليوني لتر من المشتقات النفطية قبل تهريبها".

وتابع أن "مفارز الجهاز ألقت القبض على 124 متهماً بالتهريب وفق مذكرات قبض قضائية، فضلاً عن ضبط 15 وكراً كانت تستخدم لأغراض الخزن والتهريب".

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الإطاحة بمنتحل صفة نائب مدير مكتب رئيس الوزراء في الأنبار.

وقال الجهاز في بيان: إنه" استناداً إلى معلومات استخبارية مؤكدة عن قيام أحد الأشخاص في محافظة الأنبار بانتحال صفة نائب مدير مكتب رئيس الوزراء جرى استحصال الموافقات القضائية والتحري عن المتهم المذكور، حيث تبين أنه يعمل موظفا حكومياً في المحافظة وينتحل صفة الانتساب إلى مكتب رئيس الوزراء، وعلى الفور تحركت قوة من الجهاز وألقت القبض على المتهم المذكور وأثناء التحقيق الأولي اعترف بانتحاله صفة مدير مكتب رئيس مجلس النواب، ومن بعدها صفة نائب مدير مكتب رئيس الوزراء، فضلاً عن قيامه بـ (١٩) عملية نصب واحتيال عبر الاتصال الهاتفي بمسؤولين ومديرين عامين لتمشية بعض المعاملات والحصول على تسهيلات وامتيازات لأشخاص آخرين لقاء مبالغ مالية وسفرات سياحية حصل عليها بعد إتمام كل عملية".

وأضاف، أنه" جرى تسليم المتهم إلى الجهات القضائية لينال جزاءه وفقاً للقانون".

الأمن الوطني العراقي يعلن مقتل أحد أخطر تجار المخدرات

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي قتل أحد أخطر تجار المخدرات ويعتقل آخراً في محافظة النجف بعد مواجهة مسلحة.

وذكر الجهاز في بيان، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة النجف وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من قتل أحد أخطر تجار المخدرات المدعو (حسن هادي) والصادرة بحقه (٨) مذكرات قبض وتحري بعد مقاومته للقوة المنفذة والإشتباك معها"، مبينا ان " مفارزنا رصدت تحركاته أثناء دخوله المحافظة لغرض المتاجرة في المخدرات، وعلى الفور تم مداهمة منزله لتنفيذ عملية إلقاء القبض".

وتابع، “ إلا أنه قام بإطلاق النار والإشتباك مع القوة مما أدى إلى مصرعه، فيما استطاعت مفارزنا من القبض على متهم آخر مطلوب للقضاء كان برفقة التاجر المقتول أثناء تنفيذ العملية، حيث جرى إحالته إلى الجهات التحقيقة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون”.