رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يفتتح مشواره في الدوري الأوروبي أمام لاسك لينز اليوم

نشر
الأمصار

يعود الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، اليوم الخميس، بعد غياب 6 مواسم، حيث يشارك الريدز في الدوري الأوروبي الموسم الحالي ويبدأ مواجهاته ضد لاسك لينز النمساوى.


ويحتضن ملعب استاد لينزر، في النمسا ، مواجهة لاسك لينز ضد ليفربول، في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

وأسفرت قرعة الدوري الأوروبي التى أقيمت مؤخرا فى إمارة موناكو الفرنسية عن وقوع فريق ليفربول فى المجموعة الخامسة، التى تضم بجانبه أندية: لاسك لينز، سان جيلواز، تولوز.

ويستعد صلاح للمشاركة في الدوري الأوروبي للمرة الرابعة في مسيرته، مع فريق رابع، إذ جاءت مشاركاته الثلاث الأولى بقمصان 3 فرق مختلفة.

وخلال 68  مباراة في المسابقات القارية الأوروبية، غاب محمد صلاح عن المشاركة في لقاء وحيد، وهي مباراة الريمونتادا أمام برشلونة، في نصف نهائي نسخة 2019 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وإجمالًا، لعب صلاح 28 مباراة في الدوري الأوروبي، ساهم خلالها في 12 هدفًا، بتسجيل 5 أهداف، وصناعة 7 آخرين لزملائه.

وظهر صلاح لأول مرة في الدوري الأوروبي موسم 2012-2013 مع بازل السويسري، حيث شارك في 14 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل هدفين، وصناعة 5 اخرين وتعتبر هذه هي المشاركة الأنجح لصلاح في الدوري الأوروبي، على المستوى الفردي.

لعب محمد صلاح على مدار تاريخه في الدوري الأوروبي مع 3 فرق وهي بازل السويسري وفيورنتينا وروما الإيطاليان.

ودافع صلاح عن ألوان فريق بازل خلال الفترة من 2012 إلى 2014، والتي شارك خلالها في 14 مباراة بالدوري الأوروبي سجل فيها هدفين وصنع 5.

وكانت أول مباراة لصلاح على صعيد البطولات الأوروبية كلاعب في بازل بالدوري الأوروبي بمرحلة المجموعات ضد سبورتنغ لشبونة البرتغالي يوم 20 سبتمبر2012 في مباراة حسمها التعادل السلبي.

وسجل صلاح هدفين فقط في اليوروباليج مع بازل ، وصنع صلاح 5 أهداف مع بازل.

كما لعب محمد صلاح 14 مباراة إضافية في الدوري الأوروبي مع الفرق الإيطالية بواقع 8 مع فيورنتينا و6 بقميص روما.

وسجل صلاح هدفاً وصنع مثله في الدوري الأوروبي مع الفيولا، ولعب صلاح مع روما 6 مباريات فقط في اليوروباليج سجل فيها هدفين وصنع آخر بإجمالي 3 مساهمات تهديفية.

وارتقى صلاح مؤخرا إلى المركز الخامس فى قائمة هدافى ليفربول عبر تاريخه، بعد أن سجل 187 هدفا، متفوقا على الأسطورة ستيفن جيرارد (186) خلال 307 مباريات فى مختلف المسابقات، بينما يتصدر إيان راش قائمة هدافى الريدز تاريخيا برصيد 346 هدفا.

ومن المنتظر أن يدخل المدرب توماس ساجيدير المباراة بتشكيل فريق لاسك لينز النمساوى المتوقع كتالي:

حراسة المرمى: توبياس لاوال

الدفاع: فيليكس لوكيندر - أندريس أندرادي - فيليب زيريس

الوسط: جورج بيلو- ساتشا هورفاث - برانكو يوفيتشيتش - فلوريان فليكر

الهجوم: إلياس هافيل - روبرت زولج - مارين لجوبيتشيتش

بينما من المتوقع أن يدخل المدرب يورجن كلوب المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: كوستاس تسيميكاس - فيرجيل فان دايك - كوانساه - جو جوميز

الوسط: واتارو إندو - هارفي إليوت - ريان جرافنبرخ

الهجوم: بن دوك - ديوجو جوتا - لويس دياز.