رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد السعودية: القضية الفلسطينية مُهمة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل

نشر
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

أكد "الأمير محمد بن سلمان" ولي العهد السعودي، أن القضية الفلسطينية مُهمة جدًا لمسألة تطبيع العلاقات مع إسرائيل، حسبما أفادت صُحف دولة، اليوم الخميس.

وقال بن سلمان خلال مقابلة له مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، إنه إذا حازت إيران سلاحًا نوويًا فلا بد لنا من حيازته بالمثل.

مقابلة للأمير بن سلمان مع فوكس نيوز 

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، تبث قناة FOX News الأمريكية في تمام الساعة 1 صباحًا (الخميس 21 سبتمبر 2023م) مُقابلة مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أجراها معه كبير المُذيعين السياسيين في القناة بريت باير من مدينة نيوم.

وكانت قناة FOX News قد أصدرت بيانًا إعلاميًا، نوهت فيه إلى أن هذه المُقابلة ستُغطي مجموعة من المواضيع حول مستقبل المملكة والعلاقات مع الولايات المتحدة وستُذاع في برنامج Special Report وهي الأولى لسموه مع شبكة إخبارية أميركية كبرى منذ عام 2019.

وتكتسب مُقابلة سموه المُرتقبة أهمية بالغة لكونها تأتي في سياق تحولات ومُستجدات إقليمية وعالمية.

السعودية.. توجيهات بتسيير جسر جوي لضحايا زلزال المغرب المُدمّر

وجه عاهل السعودية "الملك سلمان بن عبد العزيز"، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتسيير جسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية المتنوعة والعاجلة للتخفيف من آثار الزلزال على "الشعب المغربي"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الاثنين.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقا من الملك وولي العهد على الوقوف إلى جانب المتضررين من أبناء الشعب المغربي والتخفيف من آثار الزلزال المدمر الذي تسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات في المملكة المغربية.

وأوضح أنه وبموجب التوجيه، سيجري إرسال فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني وفرق من هيئة الهلال الأحمر السعودي بقيادة مركز الملك سلمان للإغاثة، للمشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية وإنقاذ المحتجزين والمتضررين في الزلزال.

السعودية تعتزم عقد منتدى استثماري في الهند خلال زيارة ولي العهد

أعلنت المملكة العربية السعودية، أنها بصدد تنظيم منتدى للاستثمار خلال الزيارة التي يقوم بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الهند الأسبوع المقبل والتي ستركز على مشاريع تشمل قطاعات الكيماويات والطاقة والتصنيع والتكنولوجيا.