رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد انطلاق "مؤتمر الناشرين" في الشارقة

نشر
هيئة الشارقة للكتاب
هيئة الشارقة للكتاب

تنطلق فعاليات الدورة الـ13 من "مؤتمر الناشرين" من 29 وحتى 31 أكتوبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة ناشرين ومتخصصين في صناعة الكتاب من 101 دولة حول العالم، وذلك حسبما أعلنت "هيئة الشارقة للكتاب". 

"مؤتمر الناشرين" في الشارقة يستقطب 100 دولة

وتنطلق فعاليات هذه الدورة لـ"مؤتمر الناشرين" قبيل انطلاق الدورة الـ42 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب"، حيث إن الهيئة استقبلت مشاركات من سبع دول تشارك للمرة الأولى في المؤتمر هي، بنين، موريشيوس، بوركينا فاسو، باراجواي، التشيك، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية.

 

ويسعى مؤتمر الناشرين، إلى توفير الفرص أمام المشاركين، للاستفادة من خبرات كبار المتخصصين والمدربين في مجالات النشر المستقبلي المستدام، ويستثمر في حجم المشاركين وعددهم، لتنسيق لقاءات تجمعهم بأصحاب التجارب الناجحة والملهمة، فضلاً عن اللقاءات غير الرسمية، التي تعزّز عملية النهوض بصناعة النشر في بلدانهم، وتطوّر أعمالهم.

 

وأوضحت هيئة الشارقة للكتاب، ان "المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام، مستجدّات وتحديات صناعة النشر، والحلول والتجارب المبتكرة للوصول بالكتاب والصناعات الإبداعية إلى أسواق جديدة، وسيركز ضيوف المؤتمر على الفرص والآليات التي تبلورت خلال السنوات الماضية، على صعيد النشر الرقمي، وإنتاج الكتب الصوتية، وغيرهما من المحاور.

 

ويعمل مؤتمر الناشرين، على تطوير أنماط التواصل والحوار بين الناشرين، وتحويل الندوات والجلسات الحوارية إلى ورش عمل مهنية، بهدف تحقيق المزيد من التفاعل بين المشاركين، والتركيز على تناول القضايا الأكثر حيوية، بما يحقّق الفائدة للناشرين والوكلاء الأدبيين، ويعزّز جهودهم في خدمة قطاع النشر والارتقاء به.

مؤتمر الناشرين العرب 2022

على مدى يومين اختتمت اليوم جلسات الدورة السادسة من مؤتمر الناشرين العرب الذى تم تنظيمه في مركز إكسبو الشارقة بالتزامن مع افتتاح الدورة 41 معرض الشارقة الدولي للكتاب.

تحت رعاية وبحضور الشيخة بدور القاسمي ، رئيس الاتحاد الدولي للناشرين ، ونظمه اتحاد الناشرين العرب بالتعاون مع جمعية الناشرين الإماراتيين بالشراكة مع هيئة الشارقة للكتاب ، تحت شعار `` صناعة المحتوى العربي وتحديات ما بعد الوباء '' ، وشهد المؤتمر حضورا مكثفا من الناشرين العرب وبعض الشخصيات العامة الإماراتية مثل نورة الكعبي ، وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية ؛ محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وعلي بن تميم ، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية ، أحمد بن ركاض العامري ، رئيس هيئة الشارقة للكتاب ، وممثلين عن جامعة الدول العربية .