رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. وفاة شخص وإصابة العشرات خلال اقتحام الاحتلال مخيم جنين

نشر
الأمصار

شهد مخيم جنين في فلسطين، مساء اليوم الثلاثاء، اقتحامًا مكثفًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات.

وفقًا لبيان لوزارة الصحة الفلسطينية، استشهد الشاب محمد وليد أبو الهيجا (23 عامًا)، بعد تعرضه لإطلاق نار من قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام المخيم.

وأصيب العشرات من الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال، خلال الاقتحام، وفقًا لمصادر محلية.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وحاصرت منزلين، وقصفتهما بعدة صواريخ، ومنعت مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمصابين.

أدانت الفصائل الفلسطينية اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، واعتبرته "عملًا إرهابيًا".

وفي وقت سابق، أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح متفاوتة وحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الأحد، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 14 فلسطينيا، في وقت استهدفت المقاومة الفلسطينية موقعا للاحتلال قرب طولكرم.

وفي هذا الصدد، قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت، 14 فلسطينيا في رام الله، وطولكرم، والخليل والقدس.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل فلسطينيين في بلدة بيت عوا بالخليل، وبلدة العوجا شمالي أريحا، ودوار القرع، والمزرعة الغربية، وبيت ريما، في محافظة رام الله والبيرة، وفتشتها وعاثت بها خرابا، بعد أن أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجزتهم لساعات.

والى ذلك، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه تعامل مع 22 إصابة اختناقا بالغاز، خلال المواجهات مع الاحتلال في البلدة، حيث كانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع ،ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة ،بحماية وحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها في محيط المسجد الأقصى، وأعاقت وصول المصلين المسلمين إلى باحات المسجد الأقصى، كما أعاقت دخول المواطنين وطلبة المدارس إلى باحاته.