رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحرك الأول من فرنسا بعد اندلاع الاشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان

نشر
الأمصار

طالبت فرنسا بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع المتوتر في منطقة ناجورنو كاراباخ، الحدودية بين أرمينيا وأذربيجان.

فرنسا

وقالت وزارة خارجية فرنسا في بيان لها إن "فرنسا تطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي"، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

أذربيجان 

وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء تدمير محطة رادار P-18التابعة للقوات المسلحة الأرمينية في كاراباخ.

وجاء في الدفاع الأذربيجانية: "في 19 سبتمبر، دمرت نيران قواتنا الموجهة بشكل جيد محطة الرادار P-18 التابعة لوحدات القوات المسلحة الأرمينية"، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم".

وفي سياق آخر قالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن فرنسا ستقدم 4 ملايين يورو للأمم المتحدة مخصصة للمساعدات الطارئة وإعادة الإعمار في ليبيا، وأن فرنسا تجري اتصالات مع المنظمات غير الحكومية المتواجدة هناك لتقييم احتياجاتها.

جاء ذلك استمراراً للجهود التي تبذلها فرنسا في أعقاب الفيضانات المدمرة الناجمة عن العاصفة دانيال التي ضربت شمال شرق ليبيا في 10 سبتمبر الجاري.

 


وقالت المتحدثة باسم الخارجية في بيان اليوم الاثنين إن بلادها تحشد كل جهودها، استجابة لطلب السلطات الليبية لتقديم المساعدة لضحايا هذه الكارثة التي حلت على البلاد، مؤكدة أن الأولوية هي تقديم المساعدات الطبية والجراحية الطارئة للمصابين، ورجال الإنقاذ الليبيين.

 

الاتحاد الأوروبى يخصص 5.2 مليون يورو لمساعدة ليبيا

 

 

أعلن الاتحاد الأوروبى اليوم الاثنين، أنه مع تزايد الاحتياجات فى ليبيا بشكل كبير تقرر تخصيص 5.2 مليون يورو من التمويل الإنسانى العاجل لمساعدة البلاد على تجاوز تداعيات الفيضانات التى خلفت آلاف القتلى والمصابين، وجاء في بيان صحفى نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمى، أنه سيتم توجيه التمويل من خلال شركاء الاتحاد الأوروبى فى المجال الإنساني الناشطين فى ليبيا.

 

وذكر البيان أنه من المبلغ الإجمالي، سيتم تخصيص مائتى ألف يورو لصندوق الطوارئ لمواجهة الكوارث التابع للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) لدعم جمعية الهلال الأحمر الليبى. وبهذا الإصدار الجديد يصل إجمالي التمويل الإنساني المخصص لحالة الطوارئ إلى أكثر من 5.7 مليون يورو.