رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دوري أبطال أوروبا.. التشكيل المتوقع لبرشلونة في مواجهة رويال أنتويرب

نشر
الأمصار

يستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره رويال أنتويرب البلجيكي، فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "مونتجويك" بإسبانيا، فى مستهل مشاركة الفريق الكتالوني بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24، وذلك بالجولة الأولى من دور المجموعات.

ويدخل برشلونة اللقاء بمعنويات مرتفعة إذ يطمح الفريق الكتالوني في مواصلة النجاحات التي حققها مؤخرًا، ويذهب إلى أبعد نقطة فى البطولة الغائبة عن خزائنه منذ سنوات، ويسعى لتحقيق أول 3 نقاط فى المجموعة الثامنة.

ونجح برشلونة فى تحقيق فوز كبير على ريال بيتيس في الدوري الإسباني مؤخرا بنتيجة 5-0 وهي أكبر نتيجة له هذا الموسم، إذ يدخل فريق تشافي المباراة بهدف تحقيق نتيجة كبيرة للمرة الثانية على التوالي.

ويقع نادي برشلونة فى المجموعة الثامنة من دور المجموعات والتى تضم نادي بورتو البرتغالي ونادي رويال أنتويرب البلجيكي ونادي شاختار دونيتسك الأوكراني.

وتعتبر مجموعة برشلونة من المجموعات السهلة والتي يسهل على البارسا العبور منها إلى الدور القادم لتحقيق بطولة جيدة على الأقل لإسعاد جماهيره بعد الفشل في الأعوام الماضية.

تشافي: برشلونة لم يفقد هيبته.. وبايرن وإنتر الدليل

عبر تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن رغبته في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، قبل خوض الفريق الكتالوني مباراته الأولى في النسخة الجديدة للمسابقة،  الثلاثاء، أمام رويال أنتويرب البلجيكي.

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "حان الوقت لاتخاذ خطوة إلى الأمام في أوروبا.. لقد وصلنا إلى حالة جيدة، من حيث الشكل وأسلوب اللعب، وسنبدأ البطولة على ملعبنا بعد تقديم مباراة جيدة في الليجا (أمام ريال بيتيس)".

وتابع: "لقد بدأت تظهر الجودة، ونسعى للحفاظ على الاستمرارية.. من المهم معرفة أننا سنلعب في أعلى درجة من التنافس.. اللاعبون متحمسون، لكن يجب ألا نصبح مهووسين.. يجب أن نحافظ على مستوانا الذي ظهر السبت الماضي".

وأضاف: "سنرى إلى أي مدى يمكننا التقدم بمستوى الفريق هذا الموسم، الهدف هو التأهل من دور المجموعات، ثم سنتحدث.. يجب أن نكون في دور الـ16 بعد عامين من الغياب.. نريد التقدم خطوة بخطوة".

وواصل: "لعبنا بشكل جيد في الموسم الماضي، إلا أن النتائج التي تحققت لم تكن كافية بالنسبة لنا.. لدينا فريق جاهز للمنافسة في أوروبا، لكن علينا أن نثبت ذلك".