رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. أوستن: الولايات المتحدة ستوفر فريقا لتدريب الأوكرانيين على طائرات F 16

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن عليهم تعزيز الدفاعات الأوكرانية، بالإضافة إلى الاستمرار في دعم أوكرانيا للحفاظ على سلامة ووحدة أراضيها، مشددًا على أن دبابات ابرامز الأميركية تسلم قريبا إلى أوكرانيا.

وزير الدفاع الأمريكي يعلن عدد من الإجراءات بشأن أوكرانيا  

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستوفر فرقًا لتدريب الأوكرانيين على طائرات أف – 16، مشددًا على أن روسيا تستهدف الموانئ الاوكراني وتهدد الأمن الغذائي الدولي.

 

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستواصل تزويد أوكرانيا بما تحتاجه للانتصار في ساحة المعركة.

وأضاف أوستن، خلال اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي "الناتو" المنعقد في بروكسل "لا تزال أوكرانيا في وضع جيد لمواجهة التحديات المقبلة، والولايات المتحدة فخورة بالوقوف إلى جانب حوالي 50 دولة ذات نوايا حسنة لتزويد أوكرانيا بالتدريب والمعدات لمساعدتها على الانتصار في ساحة المعركة"، موضحا أن الحلفاء سيستمرون في الدفاع عن قيم السيادة، وفقا لما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ويبحث وزراء دفاع الناتو خلال الاجتماع سبل دعم كييف ومناقشة التوسع في القدرات الإنتاجية للأسلحة والذخيرة، تمهيدا لاتخاذ قرار بشأنها في قمة الحلف المقبلة المزمع عقدها في يوليو المقبل، فيما أكد أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج، أن دعم الحلف لأوكرانيا يحدث فارقا في أرض المعركة.

 

وفي وقت سابق، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الثلاثاء، إن الحرب الروسية في أوكرانيا في مرحلتها "الحاسمة".

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لاجتماع وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي وعدد من ممثلي 50 دولة، في العاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث الدعم العسكري المقدم لأوكرانيا.

وأكد أن أوكرانيا لديها "متطلبات عاجلة للمساعدة في هذه اللحظة الحاسمة من مسار الحرب"، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وشدد على ضرورة أن يضاعف الناتو تركيزه على "توفير قدرات دائمة للجيش الأوكراني إلى جانب المعدات".

وأضاف: "هدفنا ليس فقط توفير المعدات، بل قدرات كاملة ودائمة"، مشددا على أهمية تدريب الجيش الأوكراني عبر تدريب الجنود على الأسلحة الجديدة.

وكان أوستن افتتح الاجتماع بتقديم العزاء لتركيا، جراء الزلزال المدمر الذي تسبب في وفاة آلاف الأشخاص.