رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يواجه نيوكاسل يونايتد في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يحل فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على ميلان الإيطالي، فى المباراة التي تجمع الفريقين في الثامنة إلا الربع مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو"، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويقع الفريقان فى أقوى مجموعة في مجموعات دوري الأبطال هذا العام، والتى تضم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي ميلان الإيطالي ونادي بروسيا دورتموند الألماني ونادي نيوكاسل الإنجليزي.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط للصراع المبكر على المقعدين المؤهلين إلى الدور القادم من دوري الأبطال، خاصة وقد وصل نادي ميلان العام الماضي إلى نصف نهائي البطولة قبل أن يودعها على يد غريمه نادي إنتر ميلان في نصف النهائي.

بينما لم يستطع نادي نيوكاسل التأهل إلى دوري الأبطال منذ عام 2002/2003 وهي بطولة الأبطال الأخيرة التي تأهل لها الفريق الإنجليزي، ويرغب في أن يكون بدايته قوية في البطولة.

لم يسبق للفريقين مواجهة بعضهما البعض في أي حدث رياضي يتعلق بكرة القدم حيث لم يتواجه الفريقان في أي مباراة رسمية أو ودية، وستكون مباراة اليوم أول مواجهة تاريخية بين العملاقين.

بيولي: نيوكاسل فريق كلاسيكي.. والإخفاق في الديربي يثقل كاهلي

اعترف ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، بأن فريقه بحاجة إلى التغيير بعد الخسارة الفادحة بالديربي أمام إنتر السبت الماضي بنتيجة (5-1)، في الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

ويستعد ميلان لافتتاح مشواره بدوري أبطال أوروبا حيث يصطدم بنيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بمنافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وقال بيولي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي التقديمي للقاء نيوكاسل: "نحن بحاجة إلى التغيير، لم يكن الأمر سهلا، يجب أن أكون صادقا لقد سار الديربي بشكل سيئ وكانت لدينا الكثير من التوقعات لكنها كانت خيبة أمل كبيرة".

وأضاف: "لقد مررت بالكثير، مررت بلحظات جيدة وأخرى سيئة، الإخفاق في الديربي يثقل كاهلي وسأفعل أي شيء لتغيير النتيجة".

وتابع المدرب الإيطالي: "أعلم أنني أدرب فريقا قويا وأعلم أن الفريق سيكون لديه القدرة على الرد، أنا مدين للجماهير، في العام الماضي كانوا يدعموننا دائما حتى عندما لعبنا بشكل سيئ، أنا مدين لهم لأنني خسرت ديربيات أكثر من أي مدرب آخر، لكننا سنبذل قصارى جهدنا كي يكون الموسم إيجابيا".

وحول زيارة زلاتان إبراهيموفيتش لتدريبات ميلان، علق المدرب: "كان من المفترض أن يأتي يوم الجمعة لكن كان لديه التزام، لقد حالفني الحظ لتدريبه والتعرف عليه، حضوره كان إيجابيا والجميع يحبه.. لقد تحدث بشكل فردي مع بعض اللاعبين وتحدث معي عن اللاعبين الجدد الذين كانوا يطلبون المعلومات".