رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يلتقي نظيره التركي في نيويورك

نشر
تبون وأردوغان
تبون وأردوغان

التقى الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، عشية انعقاد الدورة العادية الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم ، اليوم الثلاثاء.

وحضر اللقاء وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، وإلى جانبه الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع ووزير الصحة عبد الحق سايحي.

كما أجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم الاثنين، محادثات مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

هذا وأجرى تبون محادثات مع رئيس غانا نانا أدو دانكوا أكوفو أدو، بمقر الأمم المتحدة.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية الجزائرية، حضر اللقاء وزير الخارجية أحمد عطاف، والممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع.

كما استقبل الرئيس الجزائري، في مقر إقامته بمدينة نيويورك، نظيره السويسري ألان برسات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الرئيس الفلسطيني بحث مع نظيره الجزائري على هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى العديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مثمناً مواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

تركيا.. أردوغان يُصدر تحذير شديد اللهجة للمُعادين للإسلام

صرح الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، بأنه من الضرورة مكافحة ظاهرة معاداة الإسلام قبل أن يزيد الأمر سوءًا ويُصبح الجناة أكثر تهورًا، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء.

وقال أردوغان، إنه "إذا لم يتم وضع حد لمعاداة الإسلام فإن الجناة سيصبحون أكثر تهورا.. هذا الخطر يتزايد مثل كرة الثلج".

وأضاف أن الهجمات التي تستهدف المسلمين في الغالب ستستهدف مجموعات ذات أصول ولغات وثقافات ومعتقدات مختلفة في المستقبل القريب.

وأوضح الرئيس التركي، أن بلاده تنظر إلى حوادث حرق القرآن الكريم في بعض الدول الأوروبية على أنها أعمال تهدف إلى استفزاز الناس.

وتابع أردوغان: "يجب أن نوحد صفوفنا في مواجهة ظاهرة "الإسلاموفوبيا" والعنصرية وجرائم الكراهية".

تركيا.. أردوغان يُوقّع مراسيم بشأن تعيين سفراء جُدد لدى روسيا وأوكرانيا

وقّع الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، مراسيم بشأن تعيين سفراء جُدد لدى روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى، حسبما أفادت صحيفة "Resmi Gazete" التركية، صباح الخميس.

وجاء في المرسوم الرئاسي الذي نشرته الصحيفة: "تعيين تانجو بيلغيتش سفيرا لجمهورية تركيا لدى روسيا".

وأكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، غريغوري كاراسين، أن روسيا تأمل بأن تكون مساهمة السفير التركي الجديد لدى روسيا تانجو بيلغيتش في العلاقات بين البلدين إيجابية.

وتم تعيين مصطفى بيلغين سفيرا جديدا لتركيا لدى أوكرانيا.

كما عين أردوغان سفراء جددا لدى بولندا والمغرب وبوروندي.