رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. طرح أرز وسكر بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية

نشر
الأمصار

أكد المهندس عادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية في مصر، طرح سلع غذائية بأسعار مخفضة، من بينها كيلو السكر بـ20 جنيهًا، والأرز بـ20 جنيهًا، وزيت الخليط بـ40 جنيهًا.

 

ولفت “رشدي” خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن المجمعات الاستهلاكية تطرح كيلو اللحوم المفرومة بسعر 160 جنيهًا.

 

مصر.. وزيرة التضامن تستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة


التقت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، نيفين القباج، السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية الجديد لدي جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، وذلك لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين.

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي بالسفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية

وتقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتهنئة لسفير كوريا الجنوبية الجديد، متمنية له دوام التوفيق في مهام عمله بالقاهرة، مشيرة إلى أن اللقاء يأتي فى إطار الحرص علي تعميق العلاقات التى تربط بين مصر وكوريا الجنوبية فى مختلف المجالات.

 

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، عن حرص الدولة المصرية على تدعيم أواصر التعاون وتبادل الخبرات مع دولة كوريا الجنوبية خاصة في مجالات التنمية المستدامة، والحماية والرعاية الاجتماعية والحماية التأمينية.

 

وتعمل وزارة التضامن الاجتماعي، على إعداد اتفاقية تعاون مشترك بين البلدين في مجال التأمينات الاجتماعية لتوفير التغطية التأمينية للعمالة المصرية بكوريا الجنوبية ونظيرتها الكورية الجنوبية العاملة في مصر.

 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن اتفاقية التعاون فى مجال التأمينات الاجتماعية تستهدف تلبية احتياجات القطاع الاستثماري الكوري الجنوبي بمصر ورعاية مصالح الجانبين، حيث ستحقق الاتفاقية نقلة نوعية في تيسير تقديم الخدمات التأمينية.

 

واستعرض اللقاء الذي جمع وزيرة التضامن الاجتماعي وسفير دولة كوريا الشمالية، التجربة المصرية لمد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية خاصة فى ظل التغيرات الاقتصادية التي أثرت على العالم ومصر، حيث اتخذت وزارة التضامن الاجتماعي العديد من السياسات الاجتماعية مع تبني استراتيجية تعتمد على التكامل بين السياسات الاجتماعية والاقتصادية وتحفيز آليات التمكين الاقتصادى.

 

وفي سياق أخر، توقع وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي للإعاقة.

 

وكلّف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الجهاز التنفيذي بوضع تصور لكل المتطلبات اللازمة في سبيل إنجاز الاستحقاق الانتخابي المرتقب على النحو المطلوب، والموعد المحدد للانتهاء من توفير تلك المتطلبات، وإعداد تقرير مفصل بكافة الإجراءات التي اتُخذت، وعرض الأمر على مجلس إدارة الهيئة لاتخاذ القرارات المناسبة في هذا الشأن.

 

ويناقش مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات الطلبات المقدمة من منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية لمتابعة الانتخابات، وكذلك الطلبات المقدمة من المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع  الإلكترونية المحلية لتغطية  العملية الانتخابية.