رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة يستقبل بعثة مصر لتنس الطاولة بعد الفوز بأفريقيا

نشر
الأمصار

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعثة المنتخب المصري لتنس الطاولة، اليوم الإثنين، إلى مطار القاهرة، وذلك بعد حصد المركز الأول على صعيد جدول ميداليات بطولة أفريقيا التي أقيمت في تونس خلال الفترة من 11 وحتى 17 سبتمبر الماضي.

 

وتمكن منتخب مصر من تحقيق 11 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات خلال البطولة بمختلف المنافسات.

 

وتقدم الدكتور أشرف صبحي بالتهنئة إلى الاتحاد المصري لتنس الطاولة، برئاسة معتز عاشور، والبعثة المصرية، مشيرًا إلى أن الرياضة المصرية تشهد العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة، وأبرزها نتائج أبطال مصر في البطولة الأفريقية وتأهلهم إلى أولمبياد باريس 2024، موضحًا على أن تلك النتائج المتميزه تعكس حالة التطور والاستقرار التي تشهدها المنظومة الرياضية بفضل دعم القيادة السياسية.

 

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الكبير وتحقيق المركز الأول، مؤكدًا أن تنس الطاولة دائمًا ما يسجل لمصر إنجازات تاريخية وكبيرة، مؤكدًا على دعم القيادة السياسية المستمر والمتواصل للرياضة والرياضيين، وحرص الوزارة على تذليل كافة العقبات التي تواجههم من أجل حصد الميداليات ورفع علم مصر عاليًا، بالإضافة إلى حرصه الدائم على استقبال البعثة ومتابعة النتائج أولا بأول.

 

وشهدت البطولة مشاركة منتخب مصر بـ5 لاعبين على صعيد الرجال، ومثلهم على صعيد السيدات، حيث مثّل منتخب الرجال كل من: عمر عصر ومحمد البيلي ويوسف عبد العزيز وخالد عصر وأحمد صالح، أما منتخب السيدات فمثّله كل من دينا مشرف وهنا جودة ويسرا حلمي ومريم الهضيبي ومروة الهضيبي.

المصرية هنا جودة تتوج ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة

توجت المصرية هنا جودة لاعبة منتخب تنس الطاولة بلقب البطولة الأفريقية للسيدات والتى تقام بتونس بعد التغلب على دينا مشرف بالدور النهائي بنتيجة 4/1.

 

 

وتأهل منتخبا الرجال والسيدات إلى أوليمبياد باريس على حساب نيجيريا بالإضافة إلى التتويج بالبطولة الأفريقية.

وتوجت هنا جودة بلقب البطولة الأفريقية مع منتخب السيدات وتأهلت لأولمبياد باريس رفقة المنتخب.

 

وبذلك تأهلت هنا جودة لأولمبياد باريس فى منافسات الفردوس بجانب مشاركتها مع المنتخب.

هنا جودة تحتل المركز الثالث بالتصنيف العالمي لتنس الطاولة تحت 19 سنة

احتلت هنا جودة لاعبة منتخب تنس الطاولة المركز الثالث فى التصنيف العالمى للعبة لفئة تحت 19 سنة لتقفز مركز حيث كانت فى المركز الرابع .

وجاء  احتلال هنا جودة  للمركز الثالث بعد فوزها ببطولة كرواتيا وسلوفينيا الدولية التى شاركت فيها مؤخرا.

 

توجت هنا جودة، لاعبة منتخب تنس الطاولة سيدات، بلقب بطولة كرواتيا لتحت 19 سنة، بعد أن فازت بلقب مرحلة تحت 17 سنة لتجمع بين اللقبين بالبطولة.

 

 

وتوجت هنا جودة ببطولة كرواتيا بعد الفوز على لاعبة اليابان إيميدا مانامى بنتيجة 1/3، ولاعبة أوكرانيا اناستاسيا بوندير بنتيجة 0/3، ثم الفوز على لاعبة الهند سيالى راچيش بنتيجة 0/3، وفازت فى النهائى على بطلة أوكرانيا ميا جريسل بنتيجة 3/0.

 

ويستعد منتخب الطاولة للمشاركة فى منافسات البطولة الأفريقية التي تقام بتونس الشهر الجارى، بمشاركة منتخبى الرجال والسيدات.

 

وزير الرياضة المصري يهنئ هنا جودة لفوزها بلقب بطولة كرواتيا لتنس الطاولة

 

هنأ وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، لاعبة منتخب مصر، هنا جودة لفوزها بلقب بطولة كرواتيا المفتوحة لـ تنس الطاولة ناشئات تحت 19 عامًا بعد فوزها الكاسح في النهائي على لاعبة الصين تايبيه.

وبهذه النتيجة جمعت معجزة تنس الطاولة المصرية هنا جودة في يومين فقط بين لقبي بطولة كرواتيا المفتوحة لتنس الطاولة ناشئات تحت 17 وتحت 19 عاما بعد اكتساحها جميع منافسيها.

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي في تهنئته للاعبة، تقديمه الدعم والمساندة بالتعاون مع الاتحاد المصري للعبة، كذلك ضرورة أن تواصل هنا جودة تركيزها في التدريبات وتطوير مهاراتها في السنوات المقبلة لتحقيق ميداليات أوليمبية مصرية في تنس الطاولة

وعبر الوزير عن خالص تمنياته للاعبة بتحقيق مزيد من الإنجازات وحصد البطولات الدولية التي تشارك بها، لافتًا أن الدولة المصرية دائمًا ما تقف خلف كل الرياضيين الموهوبين الذين يقدمون مستويات عالية ومؤهلبن لتحقيق ألقاب عالمية وميداليات في دورات الألعاب الأوليمبية.