رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: خصصنا دعمًا بمليار دولار أمريكي لتحسين البنية التحتية في أفريقيا

نشر
الأمصار

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري، كمال بداري، إن بلاده تولي أهمية لدعم وتطوير الشركات الناشئة والابتكار على المستويين المحلي والإقليمي، والتأسيس لنظام بيئي أفريقي متكامل في هذا المجال من خلال سن تشريعات تشجع على الاستثمار في المعرفة وإزالة العوائق أمام الشباب المبتكر.

 

 

جاء ذلك في الكلمة، التي ألقاها، خلال مشاركته في قمة "مجموعة الـ77+الصين" المنعقدة بهافانا، ممثلاً عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والمنعقدة تحت شعار "تحديات التنمية الحالية: دور العلم والتكنولوجيا والابتكار".

 

 

ونوه بداري إلى أن الجزائر سخرت دعمًا بقيمة مليار دولار أمريكي لإسناد التنمية المستدامة في الدول الأفريقية النامية والإسهام في تحسين البنية التحتية في المنطقة على غرار مشروع الألياف البصرية العابر للعديد من البلدان الإفريقية وكذا طريق الوحدة الإفريقية.

 

 

وجدد وزير التعليم العالي الجزائري دعم بلاده لكل مبادرات مجموعة الـ77+الصين الرامية إلى تطوير العلوم والتكنولوجيات والابتكار لبلوغ أهداف التنمية المسطرة، إلى جانب استعدادها في تبادل الخبرات مع الدول النامية لتحقيق مستقبل أفضل لشعوبها.

 

 

كما دعا إلى ضرورة "تعزيز وتقوية البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في البلدان النامية، وكذلك تعزيز الحوار البناء بين المختصين في مختلف العلوم وواضعي ومنفذي السياسات العامة، وتصميم آليات متخصصة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال ونقلها للبلدان النامية مع تعزيز الآليات المتاحة لتسهيل الولوج للتكنولوجيات الحديثة".

 

 

يذكر أن المشاركين في هذه القمة ناقشوا مجموعة من المواضيع والقضايا المتعلقة بالتنمية على غرار "دور العلوم والتكنولوجيا والابتكار"، والتحديات التي تواجه الدول النامية في تحقيق التقدم العلمي والتكنولوجي، وكذلك مسائل تتعلق بـ"تداعيات وباء كورونا، وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، وتقلبات الأسواق، والتضخم، وأعباء الديون، وتغير المناخ والتوترات والصراعات الجيوسياسية التي تنشأ في مناطق متعددة من العالم".

 

900 ألف مشترك في إتصالات الجزائر بخدمة الألياف البصرية حتى المنزل


أعلنت شركة إتصالات الجزائر، عن بلوغها 900 ألف مشترك في خدمة الألياف البصرية حتى المنزل (FTTH). مقتربة بذلك من عتبة المليون مشترك.

وقالت الشركة إنها سجلت زبونها رقم 900 ألف، أمس الأحد، على مستوى قرية تيرمتين بوغني ولاية تيزي وزو.

وبهذه المناسبة، قامت اتصالات الجزائر بتكريم زبونها رقم 900 ألف في عرض “Idoom Fibre ” من خلال إهدائه إشتراك مجاني وغير محدود لمدة سنة كاملة في عرض Idoom Fibre بتدفق 300 ميغابت في الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن اتصالات الجزائر قامت بتمديد عرضها الترويجي ” Idoom Fibre ” لشهر إضافي. وذلك اعتبارا من الـ 14 سبتمبر الجاري.

أفضل شركات الاتصالات في الجزائر لعام 2023

غالبًا ما يبحث الأشخاص عن أفضل شركات الاتصالات التي تؤمّن سرعة وجودة في الاتصال، وخدمات وعروض إنترنت جيدة. حيث نعيش اليوم في عصر التطور التكنولوجي المتسارع، ففي حال الرغبة بإجراء مكالمة هاتفية كل ما عليك فعله هو إمساك هاتفك والبحث عن الرقم المطلوب والاتصال به، وعندما ترغب بالبحث عن شيء ما في الإنترنت فما عليك سوى تشغيل بيانات الهاتف النقال لتصبح كافة خدمات الإنترنت متاحة أمامك. 

كل هذه العمليّات والتقنيّات تحتاج إلى مصدر ينسّقها بالشكل الصحيح، ثمّ إيصالها بالجودة والسرعة المطلوبة، وبالطبع تعدّ شركات الاتصالات هي المسؤولة عن تقديم هذه الخدمات التي تعمل على تأمين الاتصال المناسب لإنشاء مكالمة هاتفية بجودة عالية دون انقطاع أو تصفح الإنترنت بسهولة دون قيود أو تعقيدات.

في الحقيقة ، تعاني شركات الاتصالات في الجزائر من بعض المشاكل كضعف في السرعة أو سوء في الاتصال. لكن في الوقت الحالي أصبح هناك العديد من الشركات التي تعمل على إنشاء خطط جديدة بهدف النهوض بواقع الاتصالات في الجزائر من حيث سرعة الاتصال، وسهولة الوصول إلى خدمات الإنترنت، وبدورنا عبر موقع اتصالاتنا سنستعرض لكم أفضل شركات الاتصالات في الجزائر حسب عدد وخدمة العملاء وتغطية الشبكة وسرعة الإنترنت، كما سنلقي الضوء على ميزات وعيوب كل شركة، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات المهمة حول شركات الاتصالات في الجزائر، فقط تابع المقال التالي.