رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لدعم بطلة التنس "هنا جودة".. مجلس الشباب المصري يتقدم بمذكرة لأشرف صبحي

نشر
الأمصار

تقدم اليوم مجلس الشباب المصري بمذكرة للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بخصوص اعتذار البطلة المصرية هنا جودة لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة والمصنفة عالمياً عن المشاركة في بطولة أفريقيا للناشئات بالمغرب للتدخل بحكم مسئوليته السياسية والتنفيذية عن النشاط الرياضي في مصر وذلك في ضوء كون مجلس الشباب المصري احدى منظمات المجتمع المدني المعنية بتعزيز حقوق الشباب والمشهرة بموجب أحكام القانون رقم ٨٤ لسنة ٢٠٠٢ وتعديله بالقانون رقم ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ .

وأوضح المجلس في المذكرة المقدمة لوزير الشباب والرياضة أن ماحدث مع هنا جودة سبب حالة كبيرة من اللغط وعدم الوضوح في ظل تكرار ظاهرة عدم دعم الابطال المصريين وهو مايتنافى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تلتزم من خلالها الدولة المصرية وفقاً للمحور الثالث منها والخاص بحقوق الشباب استناداً على مواد الدستور المصري والذي ينص على إلتزام الدولة المصرية برعاية الشباب والنشء والعمل على اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم وتشجيعهم وتمكينهم .

أخبار أخرى…

 

مصر للطيران تتيح تأشيرة الترانزيت مجانا للمسافرين لمدة 96 ساعة

الأمصار

أعلنت شركة مصر للطيران الناقل الوطني، عن إمكانية الحصول علي تأشيرة ترانزيت مجانية للدخول إلى جمهورية مصر العربية مدتها تبدأ من 8 ساعات إلى 96 ساعة.

يأتي ذلك فى ضوء الجهود التى تبذلها الدولة المصرية لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والتى تسعي إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 ، 
وفى إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى نحو  توفير كافة أوجه الدعم والتسهيلات لزائري مصر، وذلك بما يعود بالنفع لصالح  قطاعى الطيران والسياحة وعلي الدولة المصرية.

وأوضحت مصر للطيران أنه يمكن الحصول عليها عند الوصول إلى مطار القاهرة الدولى، على أن يتوجه الراكب إلى مكتب ترانزيت مصر للطيران بمطار القاهرة لاستيفاء استمارة البيانات التى بموجبها يتم الحصول على تأشيرة الوصول مجانًا بدون تحصيل أى رسوم مقابل تلك الخدمة.

أخبار أخرى…

السيسي يلتقي قيس سعيد ويؤكد دعم مصر لتونس

الأمصار

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في باريس بالرئيس التونسي قيس سعيد، وذلك على هامش انعقاد قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد"، حيث عبر عن دعم بلاده لتونس.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر أحمد فهمي ، بأن الرئيس المصري أشاد بتميز العلاقات الثنائية الأخوية بين مصر وتونس، مؤكداً دعم مصر لتونس خلال الظرف الدقيق الراهن الذي تمر به، ومؤكداً حرص مصر على مواصلة الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة.

من جانبه، أكد الرئيس التونسي اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من روابط وعلاقات وثيقة على المستويين الرسمي والشعبي، مثمناً ما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلي من إنجازات في مجالات الأمن والاستقرار والتنمية، فضلاً عن ثقلها السياسي البارز على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما لذلك من انعكاسات إيجابية على العمل الأفريقي والعربي المشترك، وجهود التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.