رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكيم يلتقي السفير البريطاني الجديد لدى العراق

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، اليوم الاثنين، أن الموازنة الثلاثية ستحول البلاد الى ورشة عمل لما توفره من امكانات.

وقال مكتب الحكيم في بيان: إن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، التقى السفير البريطاني الجديد ستيفن هيتشن، متمنيا له النجاح في مهمته الدبلوماسية في العراق".

وجدد الحكيم "التأكيد على أهمية انفتاح العراق على محيطه الإقليمي والدولي ورغبته وسعيه في هذا الاتجاه، وبما يحقق مصالح شعبه"، مشيرا الى "طبيعة المتغيرات التي تشهدها الساحة العراقية".

وذكر أن "الموازنة الثلاثية ستحول البلاد إلى ورشة عمل بحكم ما توفره من امكانات وفرص ومشاريع خدمية وعمرانية وتنموية"، مؤكداً على" ضرورة الحفاظ على استقرار العراق كونه يصب في مصلحة الاستقرار الإقليمي والدولي". 

وشدد الحكيم "على أهمية إصلاح الواقع الإداري في البلاد حيث إنه عانى من تداخل وتراجع القوانين مما يتطلب تحديثه وتحديث القوانين بما ينسجم مع التحديات والفرص المتاحة".

العراق.. الحكيم: الانتخابات ستجري في موعدها

وفي وقت سابق، أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، أن الانتخابات ستجري في موعدها"، فيما أشار إلى أن تحالف قوى الدولة الوطنية يمثل محور الاعتدال والوسطية في النظام السياسي.

وقال الحكيم في بيان: إنه" في اللقاء الموسع مع مرشحي تحالف قوى الدولة الوطنية بحضور حيدر العبادي رئيس المجلس القيادي للتحالف و رؤساء الكيانات المتحالفة وممثليهم، بيّن أن تحالف قوى الدولة الوطنية يمثل محور الاعتدال والوسطية في النظام السياسي بشهادة الجميع".
وأكد السيد الحكيم، أن" تعدد القوائم الانتخابية والتحالفات السياسية أسهم في فرز المناهج"، مشددا على أهمية" منهجية التحالف في تقوية الدولة ومؤسساتها باعتبارها حاجة اجتماعية في هذه المرحلة".

وتابع السيد الحكيم، أن" تقوية قوى الاعتدال سيؤدي إلى الاستقرار والاستقرار سيفضي إلى التنمية، والتنمية ستؤدي إلى توفير الخدمات والرفاه الاجتماعي".


وبين، أن" العراق أمام فرصة مهمة لتقوية الدولة وتعضيدها وإطلاق رسائل التطمين داخليا وخارجيا".

وأضاف، أن" الانتخابات المحلية مهمة حيث إنها مصداق للنظام الفيدرالي في العراق، ولاسيما هذه الانتخابات حيث إنها المرة الأولى التي تشترك فيها الانتخابات المحلية والنيابية في قانون واحد، مع وجود الوفرة المالية للمحافظات التي تم رصدها في الموازنة الثلاثية ومجلس محافظة قوي وفاعل ينتخب محافظا قويا، عندها ستتوفر فرصة حقيقية لتقديم الخدمات وإحداث متغير كبير في المحافظات".

وشدد السيد الحكيم" ضرورة التركيز على الخدمات باعتبار المجالس خدمية وضرورة إبعادها عن الجدل السياسي، فيما حذر من إطلاق الوعود غير الواقعية وصعبة التحقيق"، مشددا على ضرورة التواصل المستمر مع المواطنين قبل وبعد الفوز، فيما دعا للانفتاح على الأجيال الجديدة ومخاطبتها على وفق توجهاتها وأولوياتها".