رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف|صلاح ليس بينهم.. أسرع 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

نشر
الأمصار

غاب المصري محمد صلاح نجم ليفربول عن المراكز العشرة الأولى في قائمة أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاق الموسم الحالي.

وبالإضافة إلى صلاح، الذي كان أسرع ثاني لاعبي المسابقة الموسم الماضي حين ركض بسرعة 36.9 كيلو متراً في الساعة، غاب أيضاً كايل ووكر ظهير مانشستر سيتي الذي كان في صدارة اللاعبين الموسم الماضي بسرعة بلغت 37.9 كم/ساعة.

وتصدر مهاجم بورنموث دومينيك سولانكي قائمة الموسم الحالي بعدما ركض بسرعة 36.1 كم/ساعة خلال مباراة فريقه أمام توتنهام، وشهدت القائمة حضوراً لافتاً لمهاجم مانشستر يونايتد الشاب ريسموس هويلوند الذي خاص 23 دقيقة فقط هذا الموسم.

 

 

وسجل أنتوني جوردون لاعب نيوكاسل يونايتد وبيدرو نيتو لاعب وولفرهامبتون رقمين لكل منهما في القائمة.

 

وشهدت القائمة حضوراً متوقعاً للجناح الإسباني السريع آداما تراوري الذي انضم لفولهام مؤخراً.

 

وجاء ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي:

دومينيك سولانكي (بورنموث) - 36.10 كم/ساعة

أنتوني جوردون (نيوكاسل) - 36.67 كم/ساعة

أنتوني جوردون (نيوكاسل) - 36.63 كم/ساعة

آداما تراوري (فولهام) - 35.55 كم/ساعة

ريسموس هويلوند (مانشستر يونايتد) - 35.45 كم/ساعة

أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد) - 35.01 كم/ساعة

أمين الدخيل (بيرنلي) - 34.97 كم/ساعة

أنتوني إيلانغا (نوتنغهام فورست) - 34.88 كم/ساعة

بيدرو نيتو (ولفرهامبتون) 34.84 كم/ساعة

بيدرو نيتو (ولفرهامبتون) 34.82 كم/ساعة

 

احتفت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بإنجاز محمد صلاح التهديفي في الدوري الانجليزي.

وكتب صفحة ليفربول الرسمية:"أكثر من 200 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز لمحمد صلاح..مميز ".

وواصل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي بعدما حطم أرقاما قياسية جديدة، خلال مواجهة الريدز مع مضيفه وولفرهامبتون، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة.

 

وصنع صلاح الهدف الأول لفريقه ليفربول في المباراة، ليمنح كودي جاكوبو تمريرة حاسمة هز بها المهاجم الهولندي شباك خوسي سا، حارس وولفرهامبتون، في الدقيقة 55، كما صنع الهدف الثاني للريدز، عن طريق تمريرة حاسمة سجل منها أندرو روبرتسون في الدقيقة 85، والثالث الذي سجله هارفي إيليوت 90 ليصنع هاتريك أهداف.

 

محمد صلاح أكثر لاعب أفريقي صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز صناعة للأهداف برصيد 63 تمريرة حاسمة، متخطيًا بذلك النجم الجزائري رياض محرز الذي انتقل إلى صفوف أهلي جدة السعودي هذا العام، في المركز الثاني برصيد 61 تمريرة، ثم الإيفواري ديديه دروجبا ثالثًا برصيد 55 تمريرة.

محمد صلاح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يساهم بأكثر من 200 هدف

كما نجح محمد صلاح في تحطيم رقم قياسي آخر في الدوري الإنجليزي، بعدما أصبح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يساهم بأكثر من 200 هدف على مستوى التسجيل والصناعة منذ الأسطورة ستيفين جيرارد.

كما بات صلاح رابع لاعب فى تاريخ الدوري الإنجليزي يصنع فى 5 مباريات متتالية خارج الديار.

وحول ليفربول تأخره بهدف إلى انتصار عريض على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة (3-1) مساء السبت، في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح هوانج هي تشان النتيجة لوولفرهامبتون في الدقيقة السابعة، بينما سجل ثلاثية ليفربول كل من كودي جاكبو (55) وأندي روبرتسون (85) وهوجو بوينو "بالخطأ في مرماه" (90+1).

تمكن وولفرهامبتون من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما شق نيتو طريقه في الناحية اليسرى مراوغا من أمامه، ليوجه كرة عرضية نحو القائك البعيد قابلها هوانج بتسديدة مباشرة، حاول الحارس أليسون بيكر إيقافها، لكنه تخطى معها خط المرمى.

وكاد وولفرهامبتون يضاعف تقدمه في الدقيقة العاشرة عندما عاد نيتو لمشاكساته في الجهة اليسرى، قبل أن يرسل كرة تابعها كونيا نحو المدرجات.