رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صلاح يتصدر ترتيب الأفارقة الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

ساهم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول بالفوز على نظيره وولفرهامبتون، في المباراة التي انتهت بفوز الريدز 3-1 على الذئاب اليوم، على ملعب مولينيو، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة البريميرليج.

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب أفريقي صناعة للأهداف فى تاريخ البريميرليج بـ 64 "أسيست"، متخطياً الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي السابق، كما أصبح أكثر لاعب مساهمة فى تاريخ ليفربول إلى جانب جيرارد بأكثر من 200 هدف.

الأفارقة الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي

محمد صلاح – مصر - 63 هدفًا

رياض محرز – الجزائر- 61 هدفًا

ديديه دروجبا – كوت ديفوار – 55 هدفًا

ساديو مانى – السنغال – 38 هدفًا

أديبايور – توجو – 36 هدفًا

وحول ليفربول تأخره بهدف إلى انتصار عريض على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة (3-1) مساء السبت، في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح هوانج هي تشان النتيجة لوولفرهامبتون في الدقيقة السابعة، بينما سجل ثلاثية ليفربول كل من كودي جاكبو (55) وأندي روبرتسون (85) وهوجو بوينو "بالخطأ في مرماه" (90+1).

تمكن وولفرهامبتون من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما شق نيتو طريقه في الناحية اليسرى مراوغا من أمامه، ليوجه كرة عرضية نحو القائك البعيد قابلها هوانج بتسديدة مباشرة، حاول الحارس أليسون بيكر إيقافها، لكنه تخطى معها خط المرمى.

وكاد وولفرهامبتون يضاعف تقدمه في الدقيقة العاشرة عندما عاد نيتو لمشاكساته في الجهة اليسرى، قبل أن يرسل كرة تابعها كونيا نحو المدرجات.

واستطاع ليفربول معادلة النتيجة في الدقيقة 55، عندما وصلت تمريرة ذكية من جوتا إلى صلاح، الذي أرسلها نحو القائم البعيد، تابعها جاكبو بلمسة واحدة في الشباك، قبل أن يخرج من الملعب برفقة جوتا، ويدخل مكانهما هارفي إليوت وداروين نونيز.

وهدأت المجريات قليلا بعد هدف ليفربول، قبل أن يطلق إليوت تسديدة ارتدت من دفاع وولفرهامبتون في الدقيقة 68.

وتمكن ليفربول أخيرا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 85، عندما مرر صلاح كرة أنيقة إلى المندفع روبرتسون الذي وضعها بلمسة واحدة في المرمى,

وأكد ليفربول فوزه بالهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما قدم صلاح تمريرته الحاسمة الثالثة في المباراة لهارفي إليوت، الذي أطلق تسديدة منخفضة ارتدت من القائم واستقرت في المرمى.

ترتيب ليفربول ووولفرهامبتون:

وتصدر ليفربول ترتيب المسابقة مؤقتا برصيد 13 نقاط، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي الذي يلعب لاحقا أمام وست هام يونايتد، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 3 نقاط في المركز ال15.