رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة المصري يستقبل بعثة المنتخب لرفع الأثقال المشاركة في المونديال

نشر
الأمصار

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعثة المنتخب المصري للكبار لرفع الأثقال، إلى مطار القاهرة بعد احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 3 وحتى 17 سبتمبر الماضي.

احتلت البعثة المصرية المركز الثالث، بعد حصد 7 ميداليات متنوعة في منافسات البطولة بواقع 5 ذهبيات، وميدالية فضية، وميدالية برونزية.

وقام الدكتور أشرف صبحي، بتقديم التهنئة والشكر إلى جميع أعضاء البعثة واللاعبين على الجهد المبذول من جانبهم خلال منافسات البطولة وتحقيقهم المركز الثالث في إنجاز تاريخي لم يتحقق من قبل، ورفعهم علم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية.

كما أشاد وزير الشباب والرياضة، بمستوى وأداء اللاعبين المميز والروح الرياضية العالية، وحرصهم على بذل قصارى جهدهم لتحقيق النتائج الجيدة مشيرًا إلى حرصه الدائم ومتابعته المستمرة لجميع الأبطال الرياضيين في مختلف البطولات العالمية والقارية.

وضمت قائمة المنتخب المصري 7 لاعبين ولاعبات، وهم: “سارة سمير، نعمة سعيد، حليمة عبد العظيم، كريم كحلة، محمود حسني، ياسر أسامة، وعبد الرحمن محمد“.

أشرف صبحي يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لبحث سبل التعاون

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، في لقاء هام يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الشباب والرياضة. تركزت المحادثات على عدة مواضيع مهمة تهدف إلى تعزيز العمل الشبابي الأورومتوسطي.

أحد النقاط الرئيسية التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع هو اقامة النسخة الثالثة من أكاديمية الشباب المتوسط، حيث تم التطرق إلى سبل التعاون لتحقيق هذا الهدف الهام، والذي سيساهم في توفير فرص تدريب متخصصة للشباب الأورومتوسطي في مجالات الرياضة والتطوير الشخصي.

حضر اللقاء السيدة آن كوفود، مديرة فريق الشمول الاجتماعي والحوكمة بالإتحاد الاوروبي، اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، مصطفي مجدي معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، الاستاذة رانيا سامي، مدير عام العلاقات الدولية، يوسف عروج، مؤسس مؤسسة شباب المتوسط للتنمية، وعمر المصري، أمين عام مؤسسة شباب المتوسط.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تطلعاته في أن تسهم هذه الأكاديمية في تطوير قدرات الشباب وتعزيز الوعي لديهم بالقضايا والتحديات المختلفة.