رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يتوجه إلى دولة الإمارات للقاء الشيخ محمد بن زايد

نشر
الرئيس السيسي ومحمد
الرئيس السيسي ومحمد بن زايد

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأثنين،  دولة الإمارات العربية المتحدة، وخلال الزيارة يلتقي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

الرئيس السيسي يزور دولة الإمارات

ويتوجه الرئيس السيسي، إلى دولة الإمارات، من أجل التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، بين دولة مصر والإمارات.

 

وتأتي زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات العربية المتحدة، في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون وتنسيق على جميع الأصعدة، وذلك حسبما صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث دار لقاء أخوي بين الرئيسين.

 

و تم خلاله تأكيد قوة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك بين الدولتين، بما في ذلك في المجالات الاقتصادية والتنموية، على النحو الذي يحقق تطلعات الشعبين المصري والإماراتي نحو التقدم والاستقرار والازدهار.

 

كما بحث الرئيسان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث تطابقت الرؤى بشأن أهمية تكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم.



وأكد الرئيسان حرصهما على مواصلة التنسيق الوثيق على جميع المستويات في ضوء ما يربط البلدين من أواصر تاريخية وطيدة على المستويين الرسمي والشعبي.

 

وفي وقت سابق، تقدم  رئيس جمهورية مصر العربية،الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعزاء لدولة الإمارات قيادة وشعبًا في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في نص التعزيه : 

 «أتقدم بخالص التعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، في وفاة أخيه سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي، الذي قدم عطاءً كبيرًا لخدمة وطنه، فضلاً عن دوره المثمر في تعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين مصر والإمارات.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وأحبابه الصبر والسلوان، وأدام الأمن والاستقرار والازدهار على الشعب الإماراتي الشقيق».