رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يصل إلى مدينة نيويورك

نشر
الأمصار

وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الإثنين، إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، إن "السوداني وصل الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الثامنة والسبعين".

وغادر السوداني العاصمة بغداد مساء امس الأحد، متوجهاً إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الثامنة والسبعين.

وجاء ذلك وفق بيان مقتضب صدر عن مكتبه الاعلامي.

وسيشارك الوفد العراقي، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، برئاسة السوداني، ووزير الخارجية فؤاد حسين، وسيلتقيان هناك بالعديد من قادة العالم، بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف.

ووصل حسين، يوم الجمعة الماضي، إلى نيويورك، لتهيئة زيارة رئيس الوزراء، تمهيداً للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

العراق.. السوداني يغادر بغداد متوجهًا إلى نيويورك.

غادر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، العاصمة العراقية، بغداد متجهًا إلى نيويورك.

وكان قد دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الشركات الهندية للمساهمة بالاستثمار في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان: أن "السوداني استقبل مساء اليوم الأحد، السفير الهندي في العراق براشانت بيساي، وعبّر رئيس مجلس الوزراء عن عمق العلاقات التاريخية بين العراق والهند، التي تحتفظ بالكثير من المشتركات وفرص التعاون في جميع المجالات".

وأكد السوداني، بحسب البيان، أن "الحكومة بصدد تنفيذ مشاربع استراتيجية، في مقدمتها طريق التنمية، داعياً الشركات الهندية للمساهمة  بالاستثمار في العراق".

ونوه بـ"ضرورة الاستفادة من الخبرة الهندية في مجال الدفع الإلكتروني وفي بناء وتشغيل المستشفيات".

ومن جانبه أكد بيساي، أهمية العراق في كونه من أكبر المورّدين لها، وتمثل باستيراد الهند للنفط العراقي بقيمة 34 مليار دولار خلال العام الماضي، فضلاً عن كونه الشريك التجاري السابع للهند، معبراً عن رغبة شركات بلاده للمشاركة بالمشاريع في العراق، وفي مقدمتها مشاريع القطاع الصحي.

أصدر مجلس الوزراء العراقي، يوم الأحد، جملة من القرارات الجديدة، من بيها إقراض حكومة إقليم كردستان تريليونان ومائة مليار دينار للسنة المالية الحالية.