رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ياسين بونو يغيب عن مواجهة الهلال السعودي أمام نافباخور الأوزبكي

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة الرياضية السعودية، عن قرار البرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال السعودي، بإشراك محمد العويس حارس المرمى، أساسيًّا بدلًا من المغربي ياسين بونو فى مواجهة اليوم أمام نافباخور الأوزبكي بالجولة الأولى من دوري أبطال آسيا.

وأكدت الصحيفة على توفير مقعد للاعب أجنبى فى خط الهجوم، إذ تسمح لوائح مسابقة دوري أبطال آسيا بقيد 5 أجانب فقط للمشاركة قبل كل مباراة.

وأشارت الرياضية السعودية، فى تقرير صادر لها صباح اليوم، أن جيسوس أبعد الصربي سيرجي سافيتش والسنغالي خالديو كوليبالي من حساباته الفنية، وضم كلًا من البرازيليين نيمار جونيور، ومالكوم فيليبي، وميشيل ديلجادو، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وأنهى الأزرق تحضيراته لمواجهة اليوم على ملعبه فى مقر النادي غرب العاصمة بتمارين لياقية وفنية.

ويفتقد الهلال لخدمات نجمه سالم الدوسري بسبب إيقافه فى مباراتين، بعد طرده في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني الموسم الماضي.
ويتواجد نادي الهلال السعودي في المجموعة الرابعة، رفقة كل من: نافباخور الأوزبكي، ومومباي سيتي الهندي، ونساجي مازندران الإيراني.

الهلال السعودي يواجه نافباخور نامانجان الأوزبكى


 

ويشارك "الزعيم" في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بصفته بطل الدوري السعودي في موسم 2021-2022، وحصل الموسم الماضي على المركز الثالث بعدما جمع 59 نقطة بفارق 13 نقطة عن الاتحاد المتوج باللقب.

دوري أبطال آسيا
ويحمل فريق الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب الآسيوي عبر التاريخ، برصيد 4 بطولات أعوام (1992، 2000، 2019، 2021).

وأبرم الهلال صفقات نارية في الميركاتو الصيفي الأخير على رأسهم النجم البرازيلي نيمار ومواطنه مالكوم والصربي الكسندر ميتروفيتش والحارس المغربي ياسين بونو وكوليبالي وروبين نيفيز.

ويخوض الهلال مواجهة الليلة وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 1 وتسجيل 20 هدفاً وتلقي 6 أهداف.

حقق فريق الهلال السعودي، انتصارا كاسحا على ضيفه الرياض، بستة أهداف مقابل هدف،  في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد "الملز" ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-24.