رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد: مقتل وجرح 20 من الفصائل الموالية لتركيا باقتتال داخلي شمالي سوريا

نشر
الأمصار

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، بمقتل وجرح نحو 20 من الفصائل الموالية لتركيا باقتتال داخلي وعملية تسلل شرقي حلب في شمالي سوريا.

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان صحفي اليوم، إن "محاور عبلة وتل بطال بريف الباب شرقي حلب شهدت، بعد منتصف الليل، اقتتالاً مسلحاً بين الفصائل الموالية لأنقرة، حيث دارت اشتباكات عنيفة وانفجرت ألغام خلال الاشتباكات".

وأضاف أنه "عقب ذلك جرت عملية تسلل نفذتها قوات تحرير عفرين فجر اليوم على مواقع الفصائل المتقاتلة على محور عبلة بريف الباب، وسط إسناد مدفعي"، لافتا إلى أن ما سبق أسفر عن مقتل ثمانية وإصابة آخرين، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

المرصد السوري: مقتل 10 في اشتباكات قسد والعشائر بدير الزور.

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، عن مقتل 10 في اشتباكات قسد والعشائر في دير الزور لترتفع الحصيلة إلى 90 قتيلاً.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، نـأمل في إنهاء الاشتباكات مع مجلس دير الزور العسكري خلال الساعات الـ 24 المقبلة.

وأعلنت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، يوم السبت، مقتل أربعة من عناصرها خلال «عملية تعزيز الأمن» في دير الزور.

وبحسب ما نشرته وكالة أنباء العالم العربي، أضافت قوى الأمن الداخلي في بيان، أن الأربعة لقوا حتفهم أمس الجمعة، في اشتباكات مع مسلحين «يحاولون العبث بأمن واستقرار مناطقنا في مقاطعة دير الزور».

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أطلقت الأسبوع الماضي، ما سمتها عملية «تعزيز الأمن» بهدف ملاحقة عناصر تنظيم داعش والخارجين عن القانون في دير الزور.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة، إن عدد قتلى الاشتباكات في ريف دير الزور ارتفع إلى 54، بينهم ستة مدنيين.

وتدور اشتباكات متقطعة، السبت، في قرى شرق سورية بالتزامن مع فرض قوات سوريا الديمقراطية لحظر تجول في المنطقة على خلفية تصعيد مستمر منذ أيام مع مقاتلين محليين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واندلعت بداية الأسبوع اشتباكات في بضع قرى في ريف محافظة دير الزور الشرقي بعد عزل قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وهي تحالف فصائل كردية وغربية يقوده المقاتلون الأكراد ومدعوم أميركيًا، لقائد مجلس دير الزور العسكري التابع لها، بحسب «فرانس برس.