رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. طرح سلع غذائية ولحوم بأسعار مخفضة بمعرض أهلًا مدارس

نشر
الأمصار

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، كميات كبيرة من السلع الغذائية بمعرض "أهلًا مدارس" بشارع فيصل الرئيسي بمحافظة الجيزة بجانب توفير كافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية والأحذية والملابس.

 

 

تم طرح المكرونة 400جم بـ7.5 جنيه ومكرونة اسباكتي 400جم بـ 8 جنيهات سكر معبأ 1 كجم حر بـ20 جنيها وأرز مستورد  بـ20 جنيها وزيت الخليط 800 مل بـ40 جنيها وأرز محلى 1 كجم بـ22 وشاي 250جم بـ44 جنيها ودقيق 1 كجم بـ18 جنيها وسمنة 650 جم بـ42 جنيها وسمنة 700جم بـ48 جنيها  وسمنة 1.5 كجم بـ97.5 جنيه.

 

 

كما يتم طرح زيت ذرة 800 مل بـ70 جنيها وزيت عباد 800 مل بـ59 جنيها  ولحوم مجمدة مكعبات 500 جم برازيلي بـ85 جنيها ولحوم  مفروم 500 جم برازيلي بـ85 جنيها ودجاج مجمد 1 كجم برازيلي بـ85 جنيها

 

 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مساء اليوم الاحد  معرض "أهلا مدارس" بشارع فيصل بالجيزة.

 

وتستهدف معارض "أهلا مدارس" توفير كل المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة أيضًا توفير ملابس "اليونيفورم" حيث يشارك كبرى الشركات المنتجة بمستلزمات المدارس، إضافة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة معارض أهلاً، مدارس طوال فترة إقامتها ومدها بكل المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية وكل ما يحتاجه طلاب المدارس للطلاب وتوفير المنتجات الغذائية التى يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكل مستلزمات الغذائية

 

مصر تبحث إقامة معرض للآثار بـ الأرجنتين لجذب مزيد من السياحية الوافدة


استقبل اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في مصر، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير جونزالو أوريولابيتا سفير دولة الأرجنتين بالقاهرة، وذلك لمناقشة آليات تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار وبحث سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الأرجنتين إلى مصر.

لقاء وزير الآثار في مصر بسفير الارجنتين 

وقد حضر اللقاء من سفارة الأرجنتين خوسيه فلوريس نائب السفير، و سيرو روميني الملحق الثقافي بالسفارة، وحضر من الوزارة من مصر الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية الخارجية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وقد استهل أحمد عيسى اللقاء، بالترحيب بالسيد السفير والوفد المرافق له، مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين مصر والأرجنتين في العديد من المجالات والتي من بينها مجال السياحة والآثار.

وأشار الوزير إلى أن مستجدات حركة السياحة الوافدة لمصر من الأرجنتين تشهد زيادة ملحوظة خلال الفترة الماضية، آملاً أن تشهد الفترة القادمة مزيد من التعاون لجذب عدد أكبر من السائحين الأرجنتيين لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

وتناول اللقاء أيضاً بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري، حيث تم الإشارة إلى عمل عدد من البعثات الأثرية من الأرجنتين في ترميم بعض المقابر الأثرية الموجودة بمحافظة الأقصر والتي من المقرر أن يتم افتتاحها قريباً بعد الإنتهاء من مشروع ترميمها وصيانتها.